في بيان للشيخ صالح بن فريد العولقي يدين الانفلات الامني في شبوة ويدعو للوقوف صفا واحد

: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 9:40 مساءً
في بيان للشيخ صالح بن فريد العولقي يدين الانفلات الامني في شبوة ويدعو للوقوف صفا واحد

شبوه / خاص

اصدر الشيخ صالح بن فريد العولقي بيانا يدين فية الانفلات الامني بمحافظة شبوة ويدعو قبائل شبوة للوقوف صفا واحدا حيث جاء في البيان والذي تحصلنا على نسخة منة الاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم

بألم وأسى وحزن عميق تابعت تطورات الأحداث في محافظة شبوة خلال الأشهر الأخيرة وحجم الأنفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة وما يؤكد ذلك أرتفاع معدلات الجريمة لاسيما تفجيرات مراكز الدولة والأغتيالات التي أستهدفت عدد من الموظفين الحكوميين والنشطاء السياسيين وآخر تلك الجرائم أغتيال الشاب النبيل المناضل القيادي في الحراك الجنوبي حسن عبدالله حنشل، وقبله اغتيال شباب اخواننا الكرام السادة ال الحامد والعقيد محمد لقشم وغيرهم من اخواننا وابنائنا نسأل الله ان يتقبلهم شهداء وان يسكنهم فسيح جناته، كما اتقدم إلى أهاليهم وذويهم ومحبيهم بأصدق التعازي والمواساة القلبية ونسأل الله ان يعصم قلوبهم بالصبر الجميل.

واتوجه إلى السلطة المحلية بمحافظة شبوة بالقول: شبوة أمانة في اعناقكم بالدرجة الأولى لأنكم حملتم الأمانة ويجب ان تحفظوها وكل قطرة دم تسال في شبوة في اعناقكم وتتحملوا مسؤوليتها امام الله وامام الناس لاسيما ونحن نرى التقصير في أداء مهامكم وعلى وجه التحديد غياب دور الأجهزة الأمنية وعدم فاعليتها حتى داخل مديرية عتق عاصمة المحافظة.
لا اعتقد ان سبب التقصير هي الإمكانيات فتلك شماعة لم تعد صالحة للأستخدام وعلى السلطة المحلية في المحافظة ان تسخر جهدها والإمكانيات المتاحة لحفظ الأمن وبوجود الأمن يمكنها العمل على الملفات الأخرى.

واتوجه إلى الأحزاب السياسية والحراك الجنوبي ومقاومته الجنوبية بالقول: لابد من تعاوننا جميعاً لمواجهة أعمال القتل والفوضى وعلى كل طرف بل على كل شخص فينا ان يعتبر نفسه المسؤول الأول والأخير عن أمن المحافظة وسلامة أبنائها ومن رأى قاتل أو مطلوب أو قاطع طريق أو فعل مشين أو تدبير يمس أمن شبوة خاصة والجنوب عامة عليه ان يكون جزء من منظومة الدولة ومؤسساتها الأمنية للحيلولة دون وقوع أي جريمة وقد تابعت مخرجات اجتماع المقاومة الجنوبية اليوم في عتق وما تمخض عنه من نتائج وأحيي في الحاضرين روح المسؤولية وأشد على أياديهم للقيام بدورهم في تأمين المحافظة ومساندة السلطة المحلية في ذلك.

واتوجه إلى قبائل محافظة شبوة كافة بالقول: على كل قبيلة ان تتحمل مسؤليتها كاملة امام الله والوطن والمحافظة والمدينة والقرية والاسرة وان لا تستكين لهذا العبث الذي ينخر مجتمعنا ولا خير في قبيلة أو أسرة توفر الحماية لقاتل أو سارق أو بلطجي أو ارهابي أو قاطع طريق وعلى القبيلة ان تدرك دورها الاجتماعي والاخلاقي في مثل هذه الظروف التي تشهدها محافظة شبوة والجنوب عامة.

الشيخ صالح بن فريد العولقي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الملاح نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.