ضمن أنشطته في عام زايد 2018.. الهلال الأحمر الإماراتي يكرم مصور الرؤساء في عدن.

: الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 2:00 مساءً
ضمن أنشطته في عام زايد 2018.. الهلال الأحمر الإماراتي يكرم مصور الرؤساء في عدن.

الملاح نيوز/خاص:
في لفتةٍ إنسانية محملة بمشاعر الحب والوفاء وتحديداً في عام زايد 2018.. حرص الهلال الأحمر الإماراتي على تلمس احتياجات الناس في عدن والمحافظات المحررة وبشكل خاص كل من ارتبط اسمه بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان التكريم هذه المرة من نصيب الأستاذ المصور الصحفي ناشر سيف أحمد “مصور الرئيس سالم ربيع علي وموثق زيارة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى عدن عام 1975م”.
وتسلم ناشر درع الوفاء من فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن عرفاناً لاحتفاظه بالارث التاريخي الطيب الذكر.
وكان فريق الهلال الأحمر الإماراتي زار الاسبوع الماضي الأستاذ ناشر سيف إلى مستشفى الريادة بعدن الذي يرقد فيه بسبب وعكة صحية ألمّت به.
وخلال التكريم من قبل مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس سعيد آل علي تحدث ناشر بكلمة مختصرة عبر فيها عن سعادته بهذه اللفتة الكريمة التي ادخلت السرور إلى قلبه.

وتم تكريم المصور ناشر سيف أحمد أثناء حضوره فعالية المسابقة الشعرية في عدن والتي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي ضمن فعاليات عام زايد 2018 وبمناسبة يوم الشعر العالمي.

سيرة ذاتية:
المصور الفوتوغرافي ناشر سيف أحمد، من مواليد 1940م، وشغف بالتصوير في وقت مبكر من طفولته، وتعلم التصوير وعمره تسع سنوات في استوديو (عقيل) في كريتر بجانب فندق الجزيرة، ثم انتقل من عدن إلى زنجبار عاصمة السلطنة الفضلية وأسس فيها أول استوديو للتصوير عام 1959م، حمل اسم استوديو (الشباب) وما يزال حتى الآن هناك ويحمل اسم صاحبة (استوديو ناشر).
وفي هذا الاستوديو تعرف على الرئيس (سالمين) في عام 1963م وربطتهما علاقة وطيدة تعززت بانخراطه في صفوف الجبهة القومية في العام التالي 64م، وأضحى الأستوديو مركزاً لتجمع لشباب ومناضلي ثورة أكتوبر وعلى رأسهم (سالمين) لتبادل الآراء وتوزيع المنشورات وكان يقدم دعمه المادي المحدود للثوار..لكنه الكبير حينها.. كما عمل أيضا على تأسيس أول استوديو للتصوير في مدينة جعار عاصمة السلطنة العفيفية (يافع) .. وفي عام 1968 تعرض للسجن مع مجموعة من مناضلي الجبهة القومية بسبب ارتباطهم بالمناضل سالمين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الملاح نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.