الخلافات تعصف بالشرعية اليمنية في الرياض .الجبواني يهدد الرئيس سيكون لي تصرف اخر.  

: السبت 3 مارس 2018 - 9:14 مساءً
الخلافات تعصف بالشرعية اليمنية في الرياض .الجبواني يهدد الرئيس سيكون لي تصرف اخر.   

الملاح نيوز / الرياض /خاص :

قالت مصادر  رفيعة في الرياض ان الخلافات تعصف بالشرعية بسبب التطورات الاخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية .

وبحسب المصدر ان الرئيس هادي استدعى الجبواني الى محل إقامته في الرياض، لمعاتبته بخصوص تصرفاته الاخيرة التي اثبتت اختراقه للشرعية وولائه لمليشيا الحوثي وقطر ، بالاضافة الى اتهامة محافظ شبوة بتهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي، وحديثه عن فشل الشرعية في المحافظات المحررة وهو ما يعني فشل هادي والتحالف .

وأكد المصدر ان الرئيس هادي هدد الجبواني بإقالته وتقديمه للمحاكمة بسبب خيانته للشرعية واهداف التحالف العربي، وهو الامر الذي جعل الجبواني يهدد الرئيس هادي بجنسيته البريطانية، وقال للرئيس هادي انا بريطاني وجنسيتي تحميني وسأفضح فسادكم وتلاعبكم بالشرعية لمصالحكم الشخصية .

المصدر ذكر ان العيسي الذي كان متواجد تدخل على الفور لإنهاء الخلاف وإخراج الجبواني من المجلس الذي يتواجد فيه هادي .

يذكر ان وزير النقل الجبواني بارك دخول الحوثيين الى صنعاء وتقرب منهم في تلك الفترة من خلال الاساءة المستمرة للرئيس هادي طمعا في الحصول على منصب .

وبعد ان اندحرت مليشيا الحوثي وتلقيها الهزائم عاد الجبواني للتقرب من بعض أطراف الشرعية من خلال ظهوره على قناة الجزيرة لمهاجمة التحالف العربي لإرضاء حزب الاصلاح الذي رشحه للرئيس هادي ودعمه وزيرا للنقل .

يذكر ان استياء شعبي واسع ورافض لقرار الرئيس هادي تعيين الجبواني وزيرا للنقل واعتبروا القرار اختراق للشرعية من قبل دول معادية .

رابط مختصر