اخبار وتقارير

المجلس الفني لتربية حضرموت يشيد بمستوى النجاحات الكبيرة التي تحققت في خلال العام الدراسي 2018/2019 في العملية التربوية والتعليمية والاختبارية على مستوى مديريات المحافظة .


أشاد المجلس الفني لمكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت بمستوى النجاحات الكبيرة التي تحققت في خلال العام الدراسي 2018/2019 في العملية التربوية والتعليمية والاختبارية على مستوى مديريات المحافظة وما صاحبها من تشيد لمشروعات تربوية وتعليمية في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية واستقرار تربوي وتعليمي بفضل الرعاية الكريمة التي حظي ويحظى بها القطاع بالمحافظة والمديريات من قبل الراعي الاول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .


وفي مستهل اعمال الدورة التي عقدت صباح اليوم الخميس الثامن عشر من يوليو الجاري 2019 م برئاسة وكيل الوزارة _مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون عبر في مستهل كلمته عن سعادته الغامرة بعودة محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الى مدينة المكلا عقب رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد متمنين له التوفيق في مهامه لخدمة هذه المحافظة وأبنائها .

واكد الوكيل عبدون بأن حضرموت الساحل أظهرت للجميع صورة مشرفة ومشرقة في العملية التربوية خلال العام الدراسي 2018/2019 والكل يتحدث عن تلك النجاحات والانجازات التي جاءت بفضل التخطيط السليم والعمل الجماعي الموحد في كوادرنا التربوية والتعليمية والعلاقة المستمرة مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة الوزارة .


مضيفاً ان قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم تسير بخطوات ثابتة في انجاز جميع التكليفات والاجراءات الفنية والادارية على مستوى المحافظة والمحافظات الشرقية المكلف بها المكتب وزاريا سيما في الانتهاء من عملية تصحيح دفاتر إجابات الطلاب والطالبات للشهادة الثانوية واصدار شهادة الصف التاسع وتنقلات الادارات المدرسية والمعلمين واستيعاب الطلاب والطالبات في الشعب الدراسية كافة للعام الدراسي الجديد ,كأول مكتب في المحافظة ينجز هذه المهام التربوية والتعليمية .


وقال وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت ان العام الدراسي الجديد سيشهد تدخلات نوعية في المشروعات التربوية والتعليمية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير كل وسائل مقومات التعليم في المراحل التعليمية إلى مديريات بالمحافظة .


مشدداً على ضرورة الحفاظ من قبل مديرو الادارات التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات على هذه النجاحات والمكاسب والانجازات التربوية والتعليمية مواكبة كل هذه الاصلاحات مع هذه النقلة النوعية التي يشهدها القطاع التربوي والتعليمي .


وعقب ذلك قدم مديري الادارات بمديريتي دوعن وبروم ميفع سير العملية التربوية والتعليمية والاختبارية وما رفقها من تدخلات في المديريتين وتقرير عن سير اختبارات الصف التاسع وتقرير عن تجربة صفوف الدمج بمدرستي شهاب وخولة بن الازور وما اثمرت هذه التجربة في تقديم الخدمة التربوية والتعليمية لهذه الشريحة وتقرير عن سير العملية بمدارس تعليم القران الكريم للعام الماضي وما شهدته وستشهده من توسع ونجاح على مستوى المحافظة والمديريات وتقرير عن التوسع في رياض الاطفال بالمديريات كافة واثره المجتمعي والتربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات وتقرير ختامي عن مواكبة قسم الاخبار بإذاعة المستقبل نبض التربية فضاء التعليم للعملية التربوية والتعليمية والاختبارية لأنهاء المرحلة الثانوية وما تم انجازه في هذا الجانب سيما في تقديم دروس تلفزيونية واذاعية للطلاب والطالبات .


وفي ختام اعمال الدورة اشاد وكيل الوزارة مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالجهود المبذولة في الميدان والنجاحات التي تحققت للإدارات التي قدمت تقاريرها لدورة المجلس الثالثة لعام 2019 م


الاعلام التربوي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق