اخبار وتقارير

محافظ أبين يلتقي وفد منظمة مجتمعات يمنية معًا أقوى لاستعارض ماتم انجازه خلال حلقات النقاش مع مجتمع زنجبار وجعار

أبين / خاص :

إلتقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بمدير برنامج YCST مجتمعات يمنية معًا جاستن سيكريز وسارة الأشقر إخصائية الاستقرار وبحضور مدير عام شرطة أبين العقيد علي باعزب لمناقشة واستعراض كيفية آلية تنفيذ مشاريع برنامج YCSY وما تم إنجازه من خطوات عمل المجتمع في مدينتي زنجبار وجعار .

وأكد محافظ أبين على متانة الترابط الاجتماعي ومختلف الفئات والتعاون الوثيق بين السلطات المحلية والأمنية مع المشائخ و الوجهاء وعامة المواطنين . مجددًا التأكيد وقوف السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المستهدفة إلى جانب مشروع الإستقرار لإنجاحه .

وأشار المحافظ أن محافظة أبين أكثر المحافظات تدميرًا للبنية التحتية بسبب الحروب المتتالية التي تعرضت لها ، موضحًا أن زنجبار وخنفر أكثر المديريات ضرر ويليها لودر ثم الوضيع ومودية ممايستدعي تلك المديريات إلى نوع من الدعم والتدخل في مختلف الجوانب والبنية التحتية .

وأوضح مدير برنامج YCST مجتمعات يمنية معًا جاستن سيكريز أن الهدف من المشروع هو دعم السلطات المحلية و الاستجابة السريعة والفعالة لأولويات المجتمع والمواطنين وأيضا يهدف إلى الحد من النزاعات والتوترات والعنف المحلي في المنطقة والتماسك الاجتماعي والاستقرار الأمني.

و استعرضت إخصائية الاستقرار سارة الأشقر نبذة عن منظمة مجتمعات يمنية معًا أقوى وماهي الخطوات التي تم إنجازها .

وأكدت الأشقر ان المشاريع التي ستنفذ لاحقًا يتم تحديدها من قبل المواطنين حسب أولوية المشروع بالنسبة للمجتمع .. لافتةً أنه تم البدء بمدينتي زنجبار و جعار .

وتناول اللقاء تقديم عرض عن الانجازات التي تم عملها من خلال حلقات النقاش مع المجتمع من قبل مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية زنجبار غسان شيخ وماتوصلوا إليه في مشروع الإستقرار الذي تنفذه منظمة مجتمعات يمنية معًا أقوى ..

كما أكد اللقاء أنه سيتم نزول مهندس لعمل دراسة حول المشروع الذي تم اختياره من قبل المجتمع ودراسة الموقع الجغرافي للمشروع ورفع تقرير بذلك ..

حضر اللقاء مدير عام مكتب الاعلام د. ياسر باعزب والشيخ علي زيد العطوي ومدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف ومدير شرطة خنفر العقيد علي حفين والأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار غسان شيخ وعضو المجلس المحلي علي القعيطي وإلياس إبراهيم مدير الرقابة والتقييم ونواس ذيباني مختص أول رقابة وتقييم وخيري المحلوي المدير الأمني .

محمد ناصر مبارك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق