اخبار وتقارير

نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن تدعو خريجي الثانوية العامة الاستفادة من الفترة الممنوحة للقيد والتسجيل للعام الجامعي 2019- 2020م.

عدن/ علاء بدر:

أعلنت نيابة شؤون الطلاب في جامعة عدن عن بدء عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2019- 2020م.

حيث قال الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب “بفضل الله ورعايته دشنت نيابة الشؤون عملية القيد بحضور الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن في القاعة المخصصة لاستقبال بيانات المتقدمين للدراسة في التعليم العام للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية” مضيفاً أن ذلك التدشين يشكل إنجازاً بحد ذاته لأنه ولأول مرة يتم إلغاء الحضور المباشر إلى مبنى نيابة شؤون الطلاب في منطقة الشعب بمديرية البريقة والاكتفاء بالتسجيل في المراكز المعتمدة من قِـبَـل الجامعة والمنتشرة في العديد من أرجاء مدينة عدن ومحافظة لحج والضالع وكذا حضرموت.

من جهته أعرب الأستاذ فهد ناصر المارمي المسجل العام للجامعة عن تفاؤله من انطلاق التسجيل الإلكتروني الخالص في هذا العام الجامعي والذي كان في الأمس البعيد حلم صعب المنال، ولكنه تحقق بفضل الله تعالى ثم بفضل الإرادة الأكاديمية والعزم العالي من لدن رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور الذي حمل على عاتقه استنهاض جامعة عدن وتطويرها في جميع المجالات لا سيما منها الجانب التقني والالكتروني.

وفي هذا الصدد أحاطت نيابة شؤون الطلاب الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل بالنقاط التالية:-

1- تلغى امتحانات المفاضلة في التخصصات التي لا يتجاوز عدد المتقدمين فيها عن 150٪ من القدرة الاستيعابية لها.

2- لن يتم قبول أي طالب في النظامين (النفقة الخاصة، والموازي) في الكليات الخاضعة للسنة التحضيرية إلا بعد اجتيازه الدراسة فيها، ويلزم على المتقدم إحضار تأكيد بذلك.

3- يتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لنيابة شؤون الطلاب والذي يسهل الحصول على الرابط المؤدي إليه من خلال محرك البحث جوجل أو عبر الدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة عدن.

4- يتم التسجيل عبر المراكز المعتمدة من قِـبَـل نيابة شؤون الطلاب، والمرفقة بكشف مع هذا الخبر.

ولكي يستطيع المتقدم للقيد التسجيل في النظام العام خلال فترة القبول المحددة من الرابع عشر من الشهر الجاري وحتى الثامن من شهر أغسطس يجب عليه إحضار التالي إلى أي مركز من مراكز القيد والمراد التسجيل فيه:-

1- صورة شمسية حديثة.

2- صورة ملونة من الثانوية العامة.

3- صورة ملونة من الهوية الشخصية (بطاقة شخصية، أو شهادة ميلاد، أو جواز سفر).

4- الذهاب إلى أي فرع من فروع شركة العمقي للصرافة وإيداع مبلغ 3500 ريال مقابل رسوم تسديد التسجيل والقبول.

5- إدخال البيانات المتعلقة بسند الرسوم في الموقع الالكتروني لبوابة التسجيل والقبول لتأكيد عملية تسديدك للرسوم المستحقة.

حضر فعالية التدشين الرسمية الدكتور عبدالكريم عزعزي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، والأستاذة نجوين نادر شمشير نائبة المسجل العام للجامعة، والأستاذ عبدالله الخضر مارم أمين ديوان نيابة شؤون الطلاب، والأستاذ عبدالله علي عوض مدير إدارة القبول والتسجيل، والأستاذ معاذ سعيد أحمد مدير مكتب النائب، والأستاذ محمد علي البطاني مدير عام المساكن الطلابية، والأستاذ أحمد الحجر مندوب قسم الحسابات في شؤون الطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق