اخبار وتقارير

مدير عام مكتب الصحة بأبين يتلمس هموم واحتياجات القطاع الصحي بمديريات يافع

يافع -منير العمري:

قام مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين،د.جمال امذيب،يرافقه د.مانع سعيد مدير إدارة المنشأت الخاصة،وحسن فضل عفيف مسؤول التحصين بالمحافظة،صباح امس الخميس،بزيارة تفقدية لمديريتي سباح وسرار،اطلع خلالها على ابرز مشاكل وهموم القطاع الصحي بالمديريتن.

وقد كان في استقباله ومرافقيه في مديرية سرار،مدير عام المديرية صالح يسلم قدار،ورئيس المجلس الانتقالي علي ناصر الحامدي،وعضو المكتب التنفيذي بالمديرية ومستشار مدير عام التربية بالمحافظة شيخ النوباني،ومدير مكتب الصحة بسرار جمال صالح ثابت،وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية وعمال وموظفي مكتب الصحة بالمديرية.

وخلال الزيارة قام الدكتور امذيب ومرافقيه بجولة تفقدية للمستوصف الصحي ومركز الامومة والطفولة واستمع خلالها من العاملين لشرح موجز عن اهم المشاكل والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي وفي طليعتها نقص الكادر وافتقار المديرية لطبيب عام وطبيبة نساء وولادة وكذلك حاجة المديرية لسيارة اسعاف.

وعلى هامش الزيارة التقى الدكتور جمال مذيب بالمسؤولين والعاملين بالقطاع الصحي وبحضور عدد من اعضاء السلطة المحلية ورئيس المجلس الانتقالي،وفي اللقاء رحب مدير عام المديرية صالح قدار بالضيوف،شاكراً لهم زيارتهم لمديريات يافع (رصد،سباح،سرار)وتحملهم عناء السفر وبعد المسافة،آملاً إن تكون هذه الزيارة مثمرة في نقل ماتعانية المديرية والمديريات الأخرى في الجانب الصحي إلى محافظ المحافظة اللواء ركن أبو بكر حسين سالم،من نقص في الكادر الطبي والمباني والاحتياجات الأخرى التي سبق وتم الرفع بها بما فيها سد الاحتياجات في جانب التوظيف وترفيع المركز الصحي إلى مستشفى ريفي وتوفير سيارة اسعاف للمديرية.

من جانبه اوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافطة أن زيارته لمديريات يافع جاءت بتكليف من محافظ المحافظة الأخ ابوبكر حسين سالم،بهدف تلمس أوضاع واحتياجات القطاع الصحي في الجانب الإنشائي والوقائي والعلاجي.مبدياً استعداد مكتب الصحة بالمحافظة بالتغلب على أي صعوبات خصوصاً في الجانب الوقائي والعلاجي. مؤكداً إن توسعة وترفيع المركز الصحي بسرار إلى مستشفى ريفي قد تم الرفع به ضمن احتياجات المحافظة لعام 2019 م وان هذا الطلب حاليا لدى الصندوق الإجتماعي للتنمية.واضاف قائلاً”كما إننا موعودين من منظمة الصحة العالمية بتزويد محافظة أبين بعدد من سيارات الإسعاف،وستكون الأولوية في ذلك لمديريات سرار وسباح وشقرة.

مشيراً في ختام حديثه إلى انه سيتم خلال الأيام القادمة تنظيم دورة تدريبية لـ25 قابلة من مديريات سرار ورصد وسباح في مديرية رصد سينفذها الصندوق الإجتماعي بدعم من منظمة اليونسيف.

وكان مدير عام الصحة بأبين قد قام الأربعاء بزيارة تفقدية لمديرية رصد اطلع فيها على اوضاع واحتياجات الجانب الصحي بالمديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق