اخبار دولية

مكافحة الفساد توجه بالتحقيق في قضية فساد مع مسوؤلين بوزارة الزراعة والري بعدن

عدن/ خاص:
وجهت القاضية افراح بادويلان رئيس هيئة مكافحة الفساد النيابة بالتحقيق في قضية فساد بوزارة الزراعة والري بالعاصمة المؤقتة عدن.
ووفقا لوثيقة تم تسريبها أصدرت بادويلان توجيها كتابيا للقاضي وضاح باذيب رئيس نيابة مكافحة الفساد جاء فيها:
بالاشارة الى الموضوع اعلاة والى مذكرتنا السابقة برقم (٥٦) بتاريخ ١٨/٣/٢٠١٩ حول الشكوى المقدمه من الأخوة مكتب القليصي للمقاولات ضد وزارة الزراعة والمتعلقة بإجراءات مناقصة رقم (٢٠) كريف في منطقة العبر محافظة حضرموت والتي أحيلت الينا بمذكرة رقم (١٤) بتاريخ ١٤/٣/٢٠١٩ مذيله بتوقيع الأخ مدير عام الهيئة العلياء للرقابة على المناقصات والمزايدات عدن وبناء على رد وزارة الزراعة بمذكرتهم رقم (١/٩٣/وز) بتاريخ ٢٠/٣/٢٠١٩ والمرفق بها تقرير تفصيلي يوضح سير إجراءات المناقصة.
وعليه نحيل اليكم ملف القضية مرفقا بالملاحظات التي رصدتها الهيئة من واقع مرفقات البلاغ لاستكمال الإجراءات القانونية المطلوبة.

وتبادلت هيئة مكافحة الفساد والهيئة العلياء للرقابة على المناقصات والمزايدات ونيابة مكافحة الفساد مراسلات عدة بشأن القضية التي لم تجد الهيئات الرقابية والقضائية الثلاث في ردود وزارة الزراعة أي مبررات لإلغاء إجراءات المناقصة الاولى التي بموجبها تم إرساء المشروع على مكتب القليسي للمقاولات وبالتالي التحقيق فيها غلى اعتبار أنها قضية فساد.

وافادت مصادرنا أن التحقيق سيشمل عدد من مسؤولي الوزارة منهم وكيل الوزارة لقطاع الري ومدير عام مكتب الوزير ومدير عام الشؤون القانونية ومدير عام الشؤون المالية.

ومشروع إنشاء عشرين كريف بمنطقة العبر بصحراء محافظة حضرموت جاء بتمويل مكتب رئيس الجمهورية بتكلفة تقدر ب مائتان وعشرون مليون ريال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق