اخبار وتقارير

اليماني يطلب اللجوء السياسي بأمريكا ويتهم الإخوان المسلمين بالعمل ضد الرئيس

واشنطن / خاص:

نقلت وسائل اعلام يمنية انباء عن تقديم وزير الخارجية خالد اليماني حق اللجوء السياسي الغير معلن في أمريكا التي يملك جنسيتها بعد رفض الرئيس عبدربه منصور الاستقالة التي تقدم بها اليماني.

وكشفت مصادر مطلعة مساء اليوم الأثنين ان الرئيس عبدربه رفض استقالة اليماني إلا بعد حضوره الى الرياض للتفاهم حول اسباب الاستقالة . الأمر الذي جعل اليماني أخذ اجراءات احترازية ويقدم طلب اللجوء لحصوله على معلومات ان الرئيس عبدربه سيطلب اعتقال اليماني واتهامه بالخيانة.

وقالت المصادر الاعلامية ان اليماني قدم استقالته بعد أن بات يتحكم بالقرار الرئاسي والحكومي افراد محيطين بالرئيس هادي غالبيتهم من الاخوان المسلمين ويتوعدونه بالعقاب ويهددونه بإحالته للتحقيق وتحميله وحده الاخفاق الذي نالته الشرعية.

وبحسب مصادر مقربة من اليماني فإن الرجل يعاني من ظروف نفسية صعبة بسبب الممارسات التي مارسها ضد الاخوان المسلمين . حيث يتهم اليماني الاخوان بالعمل ضد الرئيس هادي من خلال تطفيش المسؤولين الذين يعملون مع هادي بكل اخلاص.

وقالت المصادر ان الاخوان المسلمين يسعون لتعيين وزير خارجية موالي لهم ويأتمر بأوامرهم لغرض تحقيق رغباتهم في تحويل الحرب الى قضية تجارية يكسبون من ورائها الاموال الطائلة ويرفضون ايقاف الحرب والتعاطي مع مساعي السلام التي تقوم بها الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق