اخبار الملاح

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي وحضور الدكتور حسين العاقل القيادة المحلية لانتقالي الملاح تقيم امسية رمضانية ثورية كبرئ .

اقيمت مساء الاثنين 22 رمضان 1440 الموافق 27 مايو 2019 م في مدرسة الصمود بعاصمة المديرية مدينة الملاح الامسية الرمضانية بحضور الدكتور حسين مثنئ العاقل عضو الجمعية الوطنية ، حيث افتتحت الامسية بايآت من الذكر الحكيم تلاها الطفل عبدالله احمد عبدالله ثم النشيد الوطني الجنوبي ، ثم كلمة ترحيبيه بالضيوف الحاضرون وبالمواطنون الذين اتو من مختلف قرى المديرية القاها العميد مبارك سعيد هندي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الملاح وتطرق خلالها للمستجدات العسكرية والسياسية على الساحة الجنوبية كما ترحم على ارواح الشهداء الذين يسقطون على الحدود الجنوبية وكافة الجبهات دفاعاً عن تراب هذا الوطن ودفاعاً عن العرض والدين .

بعد ذالك القى الدكتور حسين مثنى العاقل كلمة استهلها بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ثم استعرض المعانات التي كان يعانيها ابناء الجنوب عموماً من الاحتلال الشمالي وابناء الملاح خصوصاً من قوات ابو عوجاء انا ذاك والصمود السلمي الاسطوري وانتقال النضال من المرحلة السلمية الى مرحلة الكفاح المسلح .. كما استعرض ايضاً المراحل النضالية لابناء الجنوب وماقابلها من مؤامرات حتى الوصول الى ثمرة النضال الذي توج باعلان تأسيس الانتقالي الجنوبي في 4 مايو
كما تطرق في كلمته الى الملاحم البطولية التي تسطرها القوات الجنوبية على الشريط الحدودي في الضالع والمسيمير وكرش والمحاولات المتكرره للعدو لتحقيق نصر معنوي ولكن جميع تلك المحاولات بائة بالفشل .. واضاف اننا اليوم غير الامس فاليوم مجلسنا الانتقالي يملك قوه عسكريه قادره على التصدي بل والتوغل في ارض العدو ،، وفي نهاية كلمته قال ان خلاصة الاحداث الجارية هي قيام دوله جنوبيه في الجنوب وقيام دوله شماليه في الشمال ..

ثم كلمة للكتور صدام علي حسين رحب بها بالحاضرون جميعاً وعنون كلمته بترسيخ الهوية الجنوبية والتركيز على المناهج الدراسيه ورفع العلم الجنوبي وترديد النشيد الوطني في المدارس ، فتعزيز الهوية الجنوبيه واجب وطني على الجميع ولا يقتصر على شخص بعينه ..

كما تخلل الامسية انشوده للمنشد عبدالله عارف البركاني بعنوان موطني نالت استحسان الحضور وتقديم فقرة سؤال وجائزه ..

قدم الامسية الاستاذ ياسين احمد نصر وحضرها الدكتور حسين مثنى العاقل والشخصية الاجتماعية والعسكرية العميد محمد احمد هادي والشيخ مسرور طمبح نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي الملاح والدكتور صدام علي حسين مستشار رئيس المجلس الانتقالي الملاح وعدد من رؤساء الدوائر في انتقالي الملاح …

مجد فضل صالح
رئيس الإدارة الاعلامية للمجلس الانتقالي الملاح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق