الرئيس الأمريكي ( ترامب) يتهم مسؤولون بـ(حكومة الشرعية) بدعم ( الإرهاب) وتهديد السلم الدولي

: الأربعاء 10 مايو 2017 - 7:53 مساءً
الرئيس الأمريكي ( ترامب) يتهم مسؤولون بـ(حكومة الشرعية) بدعم ( الإرهاب) وتهديد السلم الدولي
تقرير_خاص
اتهم الرئيس الأمريكي ( دونالد ترامب ) أعضاء في (الحكومة اليمنية ) التابعة للرئيس (عبدربه منصور هادي ) بتهديد الامن والسلم الدوليين.
ووجه ( ترامب ) رسالة الى ( الكونجرس الأمريكي) جدد خلالها حالة الطوارئ القومية فيما يخص اليمن، موجها إتهامات الى مسؤولين في حكومة هادي بتقويض الامن والسلم في اليمن وعلى مستوى الامن والسلم الدوليين، بسبب نشاطاتهم في دعم الإرهاب.
ونشرت وكالات أنباء عالمية وقنوات إخبارية عربية اليوم خبر رسالة ( ترامب) التي وجهها الى ( الكونجرس) والتي اتهمت فيها مسؤولون يمنيون بدعم الإرهاب الأمن القومي الدولي.
وقال ترامب في رسالة إلى الكونغرس إن سياسة وأفعال بعض الأعضاء في الحكومة اليمنية وغيرهم تواصل تهديد السلام في اليمن والاستقرار والأمن، مجدداً حالة الطوارئ القومية حيال اليمن.
وطلب ( ترامب) في رسالته من الكونجرس الأمريكي، إصدار قرار يتيح القرار لترامب استخدام سلطات تنفيذية واسعة لفرض عقوبات على الأفراد والهيئات.
ونشرت وسائل اعلام دولية تقارير تحدثت عن دلائل تثبت تورط قيادات عليا في حزب الإصلاح اليمني تتولى مناصب بحكومة هادي في دعم العمليات الإرهابية وتجنيد عناصرها ضمن قوات الجيش.
ويتهم مسؤولون أمريكيون قيادات يمنية  منتمية لحزب الإصلاح ( فرع الإخوان المسلمين باليمن) بتمويل الجماعات الإرهابية ( القاعدة وداعش) وتوفير حاضنة رسمية لتلك الجماعات تحت إطار ( شرعية الرئيس هادي)
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات