اخبار وتقارير

جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة القضايا الأكاديمية و مخطط الجمعية السكنية

عدن /صقرالعقربي:

أقامت جامعة عدن مساء اليوم أمسية رمضانية بقاعة قصر التاج بمديرية المنصورة  بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة عدد من المواضيع الأكاديمية والإدارية بجامعة عدن إلى جانب القضايا المتعلقة بالجمعية السكنية

وفي الأمسية القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة رحب من خلالها بالدكتور/حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعمداء الكليات والأقسام العلمية ومدراء العموم ومدراء الإدارات بالجامعة وكلياتها.

ومضى يقول :أن هذه الأمسية عقدت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهي تتكرر في كل عام من هذا الشكر الكريم فهي تتواكب مع أعياد ثورة(22مايو) وهي بادرة خير وعهد جديد لتأسيس يمن إتحادي جديد في ظل قيادة الأخ المشير/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.

وأضاف قائلاً:نحن نجتمع لنناقش عدد من المواضيع التي تهم كل موظفي ومنتسبي الجامعة بشفافية وفكر بناء وسنعمل على حل كل تلك المواضيع بناءً على توصياتكم التي ستطرحونها في هذه الأمسية .

مؤكداً أن هناك وعود من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء لحل كافة المشاكل التي تواجه  الجامعة التي تسير على خطى ثابتةً نحو مستقبل واعد, خطط له من قبل أبنائها وخريجيها المتميزين الذين يشغلون الأن مناصب مرموقة فيها على الصعيد الأكاديمي والإداري ..مشيراً إلى أن كل ما تحقق من نجاح هو بفضل الله عز وجل وبفضل جهود كل منتسبي الجامعة والخيرين من أصحاب الأيادي البيضاء .

وخلال الأمسية ناقش الحاضرون عدداً من القضايا كان أبرزها موضوع الجمعية السكنية والميزانية التشغيلية للجامعة والتعيينات الأكاديمية والإدارية.

وفي الأمسية قدمت عدد من الإقتراحات والرؤى التي صبت في صميم تلك المواضيع التي نوقشت من قبل الحاضرين بخصوص أراضي الجمعية السكنية ,حيث قدم الأستاذ/صالح حسين ممثل الجمعية السكنية الثانية  شرحاً مفصلاً عن ماتم إنجازه من خطوات في متابعة الأراضي الخاصة بمخطط الجمعية السكنية الثانية وذلك  بصدد صرف عقود التمليك لأعضاها في الأسابيع القليلة القادمة ..مؤكداً أن هذه الأمور تسير بكل شفافية على قدم وساق.

أما بخصوص الميزانية التشغيلية للجامعة والتعيينات الأكاديمية والإدارية فقد أوضح الدكتور/الخضر ناصر لصو رئيس الجامعة بأن هناك لقاء سيعقد مع دولة رئيس الوزراء  وقد وعد بحل عدد من القضايا التي يأتي من ضمنها تحديث الميزانية التشغيلية للجامعة لإستيعاب التعيينات الأكاديمية والإدارية الجديدة.

كما نوقشت في الأمسية عدد من المواضيع الأخرى المتعلقة بالجوانب الأكاديمية وتحديثها.

وفي ختام الأمسية القى الدكتور /حسين عبد الرحمن با سلامة وزير التعليم العالي و البحث العلمي كلمة عبر من خلالها عن سعادته الغامرة لحضور هذه الأمسية التي ناقشت عدداً من المواضيع المهمة التي تصب في تطوير العمل الأكاديمي والإداري بالجامعة.

كما أكد بأن الحرب التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر هي حرب معلوماتية ويجب أن نتماهى معها ونستوعبها في مواجهاتنا للتحديات الأكاديمية..معبراً عن فخره وإعتزازه بالسمعة الأكاديمية الطيبة لخريجي جامعة عدن في الخارج نظراً لتميزهم بين نظرائهم من خريجي الجامعات العالمية .

حضر الأمسية الدكتور/عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية و عمداء الكليات  ومدراء عموم ومدارء الإدارات رؤساء الأقسام بجامعة عدن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق