اخبار وتقارير

فيما قدمت جوائز نقدية قيمة مؤسسة بن كردوس للتنمية تدعم ناشئة حضرموت للشطرنج وترعى تكريم بطولة الفقيد العكبري الشطرنجية الرمضانية

المكلا- خاص/ تصوير محيي الدين سالم :

قدمت مؤسسة بن كردوس للتنمية دعماً جديداً لأبطال ناشئة حضرموت للشطرنج المشاركين في بطولة السلام والمحبة للشطرنج المقامة في عدن، والذين حققوا المركز الثالث برصيد 21 ونصف النقطة، فيما رعى الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي رئيس مجلس ادارة مؤسسة كردوس للتنمية، تكريم بطولة الفقيد العكبري الشطرنجية الرمضانية وتقديم جوائز مالية قيمة للأبطال المتوجين في البطولة.


هذا وقد أسدل الستار ، بفندق موج ، يوم أمس ، على منافسات بطولة الفقيد حسين العكبري الشطرنجية الفردية المفتوحة ، التي نظمها اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ، وشارك فيها 36 شطرنجيا يمثلون أندية المكلا ، والتضامن ، ووحدة المكلا ، والشعب ، وهلال فوه ، وشباب القارة ، ونصر بروم ، كما شارك فيها من فئة الصم والبكم ، وناشؤون تحت 18 عاما ..

وفي حفل اختتام البطولة الذي حضره نجل الفقيد حسين العكبري ، عمر، ألقيت كلمتان من قبل الكابتن حسن صالح مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت ، وعوض جميل رئيس اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت، عبرا فيها عن تهانيهمها للشطرنجيين بمناسبة شهر رمضان المبارك ونجاح البطولة ، وهناءا الفائزين بمراكزها الأولى ، وأعلنا عن تنفيذ عدد من الفعاليات الشطرنجية .

كما عبرت الكلمتان عن شكر الشطرنجيين وامتنانهم للشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مجموعة بن كردوس التجارية ، الذي تكفل بجوائز البطولة ، وقدم دعما سخيا لفريق الناشئين المشارك في بطولة عدن .


بعد ذلك بدات مراسم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى للبطولة ، والتي توج بترسها لاعب نادي التضامن حسين صالح حيابك ، برصيد ست نقاط كاملة ، وحل التضامن ، أيضا ، وصيفا ممثلا بلاعبه صبري عبدالله بامعلم ، بكسر التعادل مع لاعب نادي وحدة المكلا ، أديب بن مرضاح ، وبرصيد خمس نقاط لكل منهما ..

فيما حصد أربع نقاط ،كل من : عبدالله بن محفوظ ،نادي المكلا ، الذي حل بكسر التعادل في المركز الرابع ، و مراد بامير ، وحدة المكلا ، الذي حصل على ميدالية المركز الخامس، وعمر باخبش ، وعبدالله باظبي ، وعبدالعزيز بن حويل ، ومراد بن شحنة ، وسالم باقشمر ، والدكتور محمد بن يحيى ، ومحمد باربيد .. وجميعهم سيقتسمون بالتساوي الجائزتين الماليتين المخصصتين للمركزين الرابع والخامس .

كما جرى في الحفل تكريم ثلاثة من المبرزين من الناشئين ، وهم : محمد عوض بن جميل ، وأحمد طاهر ، وعبدالله بامهدي .. كذلك تم تكريم عمار برهوم عن فئة الصم والبكم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق