منوعات

اتحاد النساء فرع ابين مع مكتب الاعلام يقيمان ورشة حول دور الاعلام بمساندة حقوق المراة.

ابين -خاص:

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابو، بكر، حسين سالم.

نظم اتحاد النساء فرع ابين بشراكة مع مكتب الاعلام ابين صباح اليوم الاربعاء بقاعة مكتب المياة ابين وزشة عمل حول دور الاعلام في مساندة قضايا المراة بابين .


شارك فيها مجموعة من الاعلامين من اابين واعضاء الاتحاد النساء فرع ابين ومنظمات المجتمع المدني النسائي بابين.

وفي الافتتاح الورشة قدمت الاخت / عديلة الخضر الامين العام لاتحاد النساء فرع ابين كلمة حيت فيها المشاركين وقدمت لهم الشكر لمشاركتهم في هذة القضية الحقوقية وابرزت دور الاعلام في مساندة قضايا المراة وتطلعاتها في جميع القضايا التي تهم المراة وحقها في تولي المناصب الادارية في السلطة المحلية، بابين كون ابين تمتلك كادر نسائي قادر على ان يخوض معترك صنع القرار في المحافظة اسوتا باخيها الرجل وكذلك استعرضت الانشطة التي قام بها الاتحاد في مساندة المراة والدفاع عن قضايا المراة من خلال تعرضها للانتهاكات والعنف الاسري والمجتمعي.

كما قدم الاستاذ/ نائف زين نائب مدير اعلام ابين كلمة رحب فيها بشراكة مع اتحاد النساء فرع ابين من اجل الدفاع عن حقوق المراة في المجتمع وفي الوظيفة وفي جميع معتركات الحياة، التي تخوضها المراة وتحدث عن استعداد اعلام، ابين، في ابراز دور المراة في جميع القضايا في ابين.

وفي الورشة قدمت العديد من المداخلات والمقترحات قدمت من المشاركين تبلورت جميعها في، موضوع الدفاع عن حقوق المراة وحقيتها في تولي مناصب قيادية في مواضع صنع القرار، في السلطة، المحلية بالمحافظة بشراكة مع اخواه الرجل كون ابين تذخر، بكوادر، نسائية تاهلها ان تتولى هذة الاماكن واثنى على الانجازات التي، حققتها المراة الابينية على، الصعيد الداخلي وايضا، على الصعيد الخارجي وتوليها مناصب، قيادية في، المجتمع الدولي وذلك لما وصلت له الاستاذ/ الدكتور امنة محسن بختيارها سفيرة، لداء الامم المتحدة وهذا يدا على القدرات والامكانيات التي تمتلكها المرأة. بابين.

وقد خرجت الورشة بالعديد من التوصيات واهمها.
تشكيلة لجنة، استشارية، من مكتب الاعلام واتحاذ النساء ومنظمات المجتمع، المدني، ومندوب من القضاء ومن اللجنة، الوطنية للمراة..

تفعيل ادارة الاعلام في اتحاد النساء ابين بشراكة مع، مكتب الاعلام ابين.

تشكيل، لجنة، لحصر واعداد قاعدة بيانات للنساء اللواتي لديهن ميول اعلامي، او، من الخريجات الاعلاميات والصحفيات والبحث عن تمويل، لتاهيلهم واعدادهم، لاجل ان يكونوا هم، المراءة، التي تنشر انشطة الاتحاد والدفاع عن حقوق، المراة بابين.

الدفع بالكوادر، النسائية بابين، لتولي مناصب، قيادية في صنع القرار، بالمحافظة.

حضر الورشة
الدكتور ياسر، باعزب مدير، اعلام ابين والاستاذ/ نائف، زين نائب مدير، اعلام ابين والاستاذة / عديلة، الخضر، الامين العام لاتحاد النساء ابين والاستاذ/ غسان شيخ الامين العام، للمجلس المحلي زنجبار مدير، عام زنجبار السابق.
والعديد من رؤوساء منظمات المجتمع المدني النسائي وعضوات الاتحاد، ومجموعة من اعلامي ابين.

من/امين حسين:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق