رياضة

التحدي الرياضي : مسيرة البحث عن كأس المجد والظفر بلقب بطولة الشهيد احمد عبدالعظيم بالضالع ( تقرير)

الأزارق/  محمد مقبل أبو شادي:

  • نبذة
    يعتبر نادي التحدي الرياضي أحد أبرز الأندية الرياضية في مديرية الأزارق خاصة والضالع عامة، والذي تأسس ليكون رافدا رياضيا قوياً حقق العديد من البطولات، والعديد من الأسماء الرياضية الكبيرة التي لمعت في سماء التحدي بخشان الأزارق، يتقدمها الفقيد جمال محمد صالح، والنقيب الشهيد مازن عبيد صالح ناجي، والكبتن سيف القطوي، والعشرات من الاعبين ومحترفي رياضة المستديرة الساحرة الذين تخرجوا من بين أسوار وأفنية ديار امبراطورية التحدي الرياضية التي لا تغيب عن أمجادها الشموس .
  • بداية موفقة

استهل نادي التحدي، مشواره في دوري الشهيد احمد عبدالعظيم، في منطقة الوعرة بالضالع، والذي تشارك فيه ١٢ فريقا من مختلف مناطق محافضة الضالع، يتقدمهم ممثل الأزارق، وسفيرها الرياضي، نادي التحدي .
وضعت قرعة دوري الشهيد البطل احمد عبدالعظيم تحدي الأزارق، ضمن فرق المجموعة الثانية، الى جانب فرق نوبة الجليلة وزبيد والصمود .
لعب التحدي، مباراته الاولى في الدوري ضد نوبة الجليلة، حيث عزفت الكتيبة الرياضية للتحدي، أجمل الحانها في الميدان، لتمطر شباك فريق الجليلة، برباعية من أمضاء رضوان علي رضوان، واللاعب رياض عبدالجبار .
مباراة التحدي الثانية، كانت يوم الثلاثاء ١٩ آذار مارس ٢٠١٩ للميلاد، ضد العنيد فريق زبيد، في تلك المباراة الكبيرة، التي قدم فيها لاعبوا التحدي، الاداء الأكبر رغم إهدارهم للكثير من الفرص، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين هدفين لهدفين .

مباراة التحدي الثالثة كانت ضد فريق الصمود، واستطاع لاعبو التحدي الفوز بخماسية تاريخية بعد ان ضمن التحدي التأهل الى دور الثمانية مبكراً .

هذا وسيلعب التحدي يوم الثلاثاء القادم مباراة كبيرة مع فريق زبيد ضمن منافسات ربع نهائي بطولة الشهيد أحمد عبدالعظيم بالضالع .

ويعلق الكثير من الرياضيين والقاعدة الجماهيرية للتحدي، كل الآمال بأحفاد الشهيد القائد مازن الازرقي، على التحليق بعيداً في سماء الكرة الضالعية والمنافسة بقوة على لقب البطولة الغالية .

  • على طيف ابو عزام

وأنت تبحر في أعماق التحدي، ستجد الشهيد مازن عبيد صالح ناجي المكنى ابو عزام في كل شيء، فقد كان رحمة الله تغشاه أسطورة في جميع المجالات وقلب تحدي خشان الرياضي النابض بالخير، هناك على جداريات التحدي تبكي الأمجاد مازن فرحمة الله تغشاه وطيب الله ثراه .

  • ملعب الفقيد جمال الازرقي

يعتبر ملعب الفقيد جمال محمد صالح الأزرقي، الملعب الرسمي لنادي الرياضي، في منطقة خشان، مديرية الأزارق، الملعب الرياضي الأكبر والأفضل وربما الوحيد في المديرية، ويتميز الملعب بمساحته الواسعة وارضيته المستوية الصالحة للعب، اضافة لكونه يقع في منطقة تتوسط مختلف قرى ومناطق الأزراق، والملعب بحاجة الى حماية من الأمطار والسيول التي تتدفق الى داخله في موسم الامطار، وبحاجة الى مشاريع بنية تحتية لتشييد ملعب كرة القدم الوحيد في المديرية الأكبر مساحة والأكثر تعدادا سكانياً، من مديريات محافظة الضالع الخمس .

  • آراء ومداخلات…استطلاع

في إطار عملنا والسعي لمعرفة ما يدور في أروقة الجماهير العاشقة للتحدي والمساندة لفريقه المشارك في دوري الشهيد احمد عبدالعظيم بالضالع قمنا باستطلاع رأي نلخصه هنا في النقاط التالية :

_ يقولاحمد فضل حسن، وهو أحد لاعبي فريق نمور وعلان: تعتبر مشاركه التحدي، خارج المديرية وانتقاله للعالم الخارجي، انما يدل على النظرة المستقبلية  للتحدي، بشكل خاص والازارق بشكل عام، وهذا دليل على الوعي الذي يخلق عمق الهدف والبعد الاستراتيجي، الذي يكرس الجهود  للتقدم والتطور والتكاتف ولم الشمل، وايضاً التعايش مع الاخرين واكتساب المهارات والثقة، لتكون هي اساس انطلاقنا نحو الاهداف الاخرى، نتمنى لهم التوفيق وهذا تقييم مختصر ووجهة نظر، علينا مؤازرتهم والوقوف لجانبهم، حتى وان كان هناك خسارة او سلبيات اثنا المشاركة، يجب ان نستفيد منها بالتغلب عليها وتصحيحها والعمل بروح الفريق الواحدو.

_ أما أمين حسن حمود من فريق شياطين حورة فيقول : بالنسبة لمشاركة نادي التحدي، في دوري الشهيد احمد عبدالعظيم، في محافظة الضالع، فانا اقول : لنا الفخر والمجد ابناء مديرية الشهداء بهذا النادي العريق، الذي يظم كوكبة من النجوم الرائعين والمتميزين، باللعب النظيف والمشاركة خارج المديرية .
نعم اخي نادينا التحدي جعل كل من شاهدهم في المباريات التي لعبها في الضالع لا يصدقون انّ تلك النجوم من ابناء الازارق .. فهنا  بداية خير لنادينا ولاعبينا، كما قال اخونا عمادء انه راى وسمع نجم من نجوم الضالع، يسأل لاعبنا محمد علي قايد من اين انت؟ وفي أيّ نادي تلعب ؟
وطلبه للانظمام الى نادي الصمود .
بالنسبة لأداء نادي التحدي … بالصراحة انا فخور جداً بأداءه وتربعه على صدارة المجموعة بفوز وتعادله اليوم .

_ أما الإستاذ احمد مثنى صالح فيقول : التحدي فريق رائع، لكنه بحاجه الى تنقيح وتدريب، والعيب الوحيد وقوعهم في مصيدة التسلل، وعدم التركيز في توصيل التمريرات،  نقدر نعمل فريق للمديرية بتطعيم هذا الفريق .. غياب رضوان اليوم في مباراة التحدي وزبيد، كان السبب في اختلال خط الوسط في الشوط الثاني واختراق الدفاع والوصول الى مرمانا .

_ وأما عماد الشيخ المعروف بـ كاكا فيقول : مشاركه التحدي، بدوري الشهيد احمد عبدالعظيم،  والاداء الذي قدمه بالدوري، استطاع من خلاله  اظهار المديرية واشهارها امام ابنا المحافظة،
فاكبر فخر لنا، ان يتاهل فريق من الازارق، الى نصف النهائي.
مشاركة التحدي فتحت لنا ابواب للمشاركة في المحافظة، وتركت لنا نظره ايجابية بالمحافظة.

_  بكيل البتول يقول: مشاركة التحدي، في بطولة خارج المديرية، تعتبر إنجاز للكرة الأزرقية، من أجل الإحتكاك بالفرق القوية وأخذ التجربة المفيدة والتنافس الشريف ومن أجل بناء فريق يليق بالمديرية، إلى الآن التجربة ناجحة وأتمنى التوفيق لفريق التحدي والوصول بعيدا في هذه المسابقة والمضي قدما نحو المقدمة ومقارعة أندية المحافظة.

_ كابتن التحدي محمد علي قايد يقول : إن شاء الله بنشرف الأزارق أحسن تشريف في دوري الشهيد البطل أحمد عبدالعظيم، المقام في الجليلة
ضمنا تأهلنا بنسبة 80%، وما تبقى إلا مسألة حسابات الجولة الثالثة لدور المجموعات .
نمتلك فئة من الاعبين الشبان الطموحين لتقديم مسويات رائعه ومتعطشين للبطولات .
وثقتي بزملائي وإدارة نادينا كبيرة ليسى لها حدود
وإن شاء الله سنكون عند حسن ظن جماهيرنا عامه وجماهير الكرة الازرقية خاصة.

_ ونختتم مع رئيس نادي براكين صمعان، الشيخ علي احمد صلاح الذي يقول: بخصوص مشاركه التحدي، في دوري الشهيد احمد عبدالعظيم، شيء رائع فريق يمثل الازارق، ويفترض ان يتكرر ذلك في عدت مشاركات بالمحافظو، من اكثر من فريق نوسع نطاق المشاركه من اجل تظهر الازارق رياضيا مثلما ظهرت في ميادين الرجوله والفدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق