مشألة يافع تنصب العميد منير ابو اليمامة شيخ مشايخها خلفا لشيخها الراحل .

: الأحد 19 مارس 2017 - 7:55 مساءً
مشألة يافع تنصب العميد منير ابو اليمامة شيخ مشايخها خلفا لشيخها الراحل .

Hits: 86

الملاح نيوز : خاص _ سعدان اليافعي.

نصبت قبائل مشألة في اخر يوم عزاء لرحيل شيخها المناضل الفقيد سيف قاسم علي بن صالح شيخا اخر لمسك زمام امور المنطقة ,
واختير ابن القبيلة العميد منير محمود ابواليمامة المشالي اليافعي ليكون في منصب تلك المشيخة ..
وفي حفل التنصيب الذي حضره المئات من ابناء مشالة ويافع وردفان قيادات امنية وعسكرية وقبائل ومشايخ تحدث على هامش الحفل العميد حسين بن حسين من ابناء القبيلة والذي نقل الشكر والعرفان لكل من حضر وقدم التعزية برحيل الهامة المشالية شيخها الفقيد سيف قاسم سوا بالحضور او بالاتصال او بوسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ..
ونقب العقيد حسين مآثر الفقيد ومواقفه الاجتماعية الصلبة التي نستلهم منها السير على المبداء والطريق القويم لخدمة المنطقة ويافع والجنوب بشكل عام ..
واعلن العقيد حسين خلال كلمة القبيلة , عن الشيخ القادم بعد الجلوس والمشورة مع الجميع خاصة قبيلة الفقيد الشيخ آل ابن علي ابن صالح المشالي والذي اختير بالاجماع والمبايعة الكاملة للعميد منير محمود ابو اليمامة المشالي اليافعي كشيخ من البيت واهله متمنيين له التوفيق في مهامه الجسيمة التي تحملها ويتحملها في منطقته والوطن الجنوبي بشكل عام , مشدد بان ابناء مشالة سيكونوا سندا وعونا له فيما يدفع به لتمثيل قبيلته ومنطقته في مهامه القبلية والاجتماعية بالاضافة لمهامة العسكرية التي يحققها في الميدان بكل فخر بالاضافة لنائب له الشيخ العقيد حسين عبد صالح .

وكانت الكلمة اللاحقة لشيخ مشايخ مشألة الجديد ابو اليمامة منير محمود اليافعي والذي شكر كل كل الحاضرين وكل من قدم التعازي بالشيخ الراحل رجل مشالة الاول الفقيد سيف قاسم الذي ابلا في حياته بلاحسنا ليواصل مسيرته في قيادة مشالة كشيخ لها خلال مرحلة حياته قدم فيها الكثير من المواقف النضالية والاجتماعية والقبيلة والسياسية سيسجلها الزمن وتتعلمها الاجيال ونحن على هذا الطريق سائرون ,,, باذن الله .
وتحدث ابو اليمامة بشكره لابناء قبيلته ومنطقة مشالة ومشائخها كافة لاختباره خلفا للشيخ الراحل .., فاخر بتلك المنطقة مشالة التي قدمت التصحيات الجسيمة والشهداء والمناضلين ورفدت الجنوب برجالها بكل مكان , وقال ان المسؤلية التي اوكلت عليه كبيرة ويأمل ان يكون عند المسؤلية والتحدي بالتعاون والتعاضد من الجميع للنطلق في خدمة مشالة والجنوب بشكل عاما ..
واضاف الشيخ العميد منير ان المشيخة ليس نقصا او تقصيرا وليس اسلوبا للعنجهية والغطرسة كمشائخ الشمال , بل المشيخة للتعقل والشهامة والكرم والمبادئ والقيم التي يتحلى بها ابناء المشايخ ويتصف بها المجتمعات الراقية وما يحدث في الخليج خير دليل , فهناك مشايخ القبيلة وهم رجال دولة ومن قياداتها الرفيعة فالمشيخة جزء من بناء الدولة والمساعدة لها لحل اشكاليات ومصاعب تمر بها الاوطان احيانا في العديد من المراحل .
ودعا الشيخ العميد ابو اليمامة ابناء. مشالة الى رص الصفوف والتكاتف من اجل خدمة مشالة كلا من موقعه ومكانته والاستمرار بالعمل الاهلي في هذا الظرف الصعب كشق الطرقات واقامة المشاريع الخدمتية في المنطقة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات