بحضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي ..وأعضاء من الجمعية الوطنية والاكاديميين..حبيلين ردفان تشهد أمسية رمضانية حاشدة..

: الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 5:01 مساءً
بحضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي ..وأعضاء من الجمعية الوطنية والاكاديميين..حبيلين ردفان تشهد أمسية رمضانية حاشدة..

Hits: 14

الملاح نيوز/علي حسن الخريشي:

في أجواء رمضانية مباركة..شهد ملعب الفقيد جابر محسن جابر بمدينة الحبيلين ردفان مساء الاثنين ال26 من رمضان الموافق 11/6/2018 م. أمسية رمضانية حاشدة نظمتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الحبيلين ردفان‘ وحضرها العديد من أعضاء الجمعية الوطنية وعلى رأسهم د. خالد مثنى حبيب. ورؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي وقياداته التنفيذية في مديريات ردفان الاربع. وعدد من اكاديميي جامعة عدن ‘ وقيادات الحزام الأمني ‘ والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.
أفتتح المهرجان بآية من الذكر الحكيم تلاها الطالب سيف محسن. ثم الوقوف لقرائة الفاتحة على ارواح شهداء الثورة الجنوبية والدعاء لهم. ومن ثم ترديد النشيد الوطني الجنوبي.
ولان هذا المهرجان ترافق مع المباراة النهائية للدوري الرمضاني المسائي الذي ينظمه نادي شباب الحبيلين بجهود الدائرة الرياضية بالمجلس الانتقالي وبرعاية قيادة المجلس ‘ فقد بدأت هذه الأمسية الرمضانية بالمباراة النهائية لكرة القدم المصغرة بنظام الصالات الرياضية بين فريقي الهلال والاتحاد ولاول مرة على الانارة الكاشفة لملعب الفقيد جابر وبجهود ذاتية من الشباب بقيادة الكابتن عفيف محسن جابر رئيس الادارة الرياضية في المجلس‘ حيث امتع الفريقان الجمهور بلمسات كروية وفنية رائعة ومع تعليق رياضي متميز.
بعدها القى العقيد فيصل محمد عمر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الحبيلين ردفان كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الكرام ومبارك لهم خواتم هذا الشهر الكريم ورفع لهم تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.
وكذا تحيات الدكتور فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج الذي اعتذر عن عدم حضوره لهذه الفعالية لانشغالة بفعاليات أخرى في الحوطة عاصمة المحافظة. وفي كلمته اشاد فيصل
بالدور الفاعل للمجلس الانتقالي على مستوى الجنوب موضحا ان الانتقالي بات اليوم رقما˝ صعبا˝ يصعب تجاوزة داخليا˝ وخارجيا˝‘ ودعى في كلمته كل الطيف الجنوبي إلى التمسك بهذا المجلس كونه السفينة التي توصلنا إلى بر الامان وتحقيق مانصبوا إليه في استعادة الدولة الجنوبية المستقلة على كامل تراب الجنوب . كما أشاد فيصل في كلمته بدور دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية‘ ودولة الامارات العربية المتحدة شاكرا جهود دعمهما العسكري والانساني وفي كل المجالات ‘ وفي كلمته أيضا˝ تطرق فيصل إلى طبيعة الانشطة التي نفذها المجلس الانتقالي في مديرية الحبيلين على الرقم من قصر عمره كونه كان آخر المجالس المعلنة على مستوى المحافظة.

بعد ذلك القى الدكتور خالد حبيب عضو الجمعية الوطنية محاضرة بدأها بتوجيه الشكر لابناء ردفان جميعا˝ على جهودهم في الحفاظ على ردفان وتماسكها وأمنها وقال إن الأمن والاستقرار الذي تتمتع به ردفان هو نتائج وعي أبنائها ‘ موجها˝ شكرة للاجهزة الامنية ولجميع أبناء ردفان. كما تطرق د. حبيب في محاضرته إلى جملة من التحركات السياسية الدائرة على المستوى الاقليمي والدولي ‘ وموضحا دور المجلس الانتقالي الجنوبي الفاعل تجاه هذه التحركات السياسية جميعها ‘ مؤكدا ان مايقوم به الانتقالي قد أبهر اعدائه واصدقائه وان قطف ثماره بات قريبا˝.
بعد ذلك كانت فقرة المسرح مع الفنانين الذين شرفونا من حوطة لحج بقيادة الفنان الكوميدي عيدروس عبدون. والأستاذ سعيد احمد صالح.. حيث قدمت الفرقة عمل مسرحي بعنوان الصمود والحرية. جسدت مشاهده المؤثرة عظمة شهداء شباب الجنوب الذين قدموا ارواحهم ثمنا للحرية والاستقلال ‘ وبينت مشاهد المسرحية كيف تحول شباب الجنوب من شباب بسطاء إلى ثوار حقيقيين دافعوا عن ارضهم وقدموا ارواحهم فداء لها. حيث جسد ممثلي المسرحية ذلك في مشاهد تمثيلية رائعة نالت استحسان الحاضرين الذين صفقوا ..وصفقوا ..ورددوا شعارات الثورة الجنوبية مع مشاهد المسرحية.
بعدها القى الشاعر زكي مقبل قصيدة شعرية حماسية نالت استحسان الحاضرين.
كما تخلل فقرات الحفل تقديم إسئلة وجوائز رمزية للجمهور تنوعت بين ثقافية ودينية وأخرى عن تاريخ الثورة الجنوبية وشهدائها. قدمها مقدم الحفل الأستاذ علي حسن الخريشي.
وكان مسك الختام هو تكريم الشباب الفائزين في المسابقات الرياضية الرمضانية الدوري الاول الذي نظمه نادي الثمير والذي اقيم عصرا على ملعب الصمود بجهود شلال محسن نائب رئيس الادارة الرياضية بالمجلس والذي فاز فيه فريق الصقور. والدوري الثاني الذي أختتمت مباراته مساء بهذه الأمسية بين فريقي الهلال والاتحاد اللذان تعادلا واهديأ كأس البطولة للعقيد فيصل عمر رئيس القيادة المحلية للمجلس وسط تصفيق الحاضرين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات