المجلس الإنتقالي في مديرية خنفر يقيم أمسية رمضانية شعرية وأدبية   ويكرم عددا من الشعراء والأدباء و الفنانين في المديرية.

: الأحد 10 يونيو 2018 - 2:49 مساءً
المجلس الإنتقالي في مديرية خنفر يقيم أمسية رمضانية شعرية وأدبية   ويكرم عددا من الشعراء والأدباء و الفنانين في المديرية.

Hits: 11

 الملاح نيوز/نائف زين ناصر :
برعاية المجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية خنفر أقيمت مساء يوم  الجمعة 8يونيو 2018م  في مدارس النهضة النموذجية الأهلية بمدينة جعار أمسية رمضانية شعرية أدبية  بالتنسيق مع منتدى خنفر الثقافي ومسؤوله الشاب وسيم   لتكريم كوكبة من الشعراء في المديرية كخطوة أولى في تحريك وتفعيل الجانب الثقافي في المديرية في أكبر وأهم وأعرق مديريات محافظة أبين.
وبدأت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأخ العميد عيدروس حقيس رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي كلمة رحب فيها بالحاضرين والحاضرات ومهنئا لهم بالشهر الفضيل شهر رمضان المبارك وخواتمه المباركة ناقلا للجميع تحيات رئيس المجلس الانتقالي  عيدروس الزبيدي مشيرا إلى أهمية إقامة مثل هذه الأمسية الرمضانية الثقافية الأدبية لتأكيد إرتباط المجلس بجماهير شعب الجنوب و مشددا على المساعي الحثيثة على  إستمرارية مثل هذه الفعاليات وغيرها  حيث تم البدء من  مديرية خنفر لما تمثله هذه المديريةمن أهمية وعراقةعلى أن تشمل كل مديريات أبين مؤكدا إن تكريم  عددا من من شعراء مديرية خنفر ومثقفيها يأتي كاقل واجب تجاه ماقدموه ويقدموه من عطاءات أدبية وشعرية وثقافية .
واختتم رئيس المجلس الانتقالي أبين كلمته بالدعوة إلى رص الصفوف والإيثار والسير على بركة بما يخدم تطلعات أبناء الجنوب في إستعادة الدولة الجنوبية .
وألقيت في الأمسية كلمات من فيصل باعرفه رئيس المجلس الإنتقالي خنفر مرحبا بالعميد حقيس رئيس المجلس ومحسن عبد نائب رئيس المجلس والدكتور محمود علي عاطف عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي وبقية قيادات وأعضاء المجلس الإنتقالي في المحافظة والمديرية وبالحاضرين والحاضرات جميعا و أشاد باعرفه  في كلمته  بأهمية إقامة هذه الفعالية  ومن جانبه ألقى  الأديب  والشاعر والإعلامي الكبير الأستاذ  محمد ناصر العولقي مداخلة قيمة تحدث فيها عن الأغنية الأبينية وعددا من المحاور التاريخية عنها ومساراتها المتعددة منذ عقود خلت إلى اليوم  .
و في الأمسية ألقيت  عددا من القصائد الشعرية  والكلمات والمداخلات نالت إستحسان الحاضرين والحاضرات .
وفي ختام الأمسية تم تكريم الأدباء والشعراء  والفنانين  والشخصيات  الاجتماعية  التالية أسمائهم :
 الكاتب الصحفي والمؤرخ الأستاذ القدير منصور العطوي -الأستاذ محمود الحمزه-الشيخ أنور الصبيحي -شاعر النيل والفرات الأستاذ سالم عيدروس -الشاعر الأستاذ عبدالرحمن هشوش -الشاعر والأديب والإعلامي الكبير الأستاذ محمد بن ناصر العولقي -شاعر الفلاحين   الأستاذ القدير  كور سعيد عوض -الشخصية الإجتماعية وإمام جامع جعار الكبير الحاج سليم الصبيحي- الأستاذ عيسى يسلم سالم الجبيري -الشاعر الكبير المرحوم  علي محمد حسن -الشاعر الأستاذ محفوظ سيلان -الشاعر الأستاذ صلاح عبده حيدره ماطر -الشاعر الأستاذ عبدالله يسلم باصراره-الفنان الأستاذ سالم البوك-المرحوم الأستاذ علي بن جابر.
حضر الفعالية عددا من قيادات واعضاء المجلس الإنتقالي في محافظة أبين و مديرية  خنفر وشخصيات إجتماعية ومجتمعية وعددا من الإعلاميين.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات