نادي ”لنجود“ بالشعيب يدشن المسابقات الثقافية لأمسيات ليالي رمضان.

: السبت 19 مايو 2018 - 12:49 صباحًا
نادي ”لنجود“ بالشعيب يدشن المسابقات الثقافية لأمسيات ليالي رمضان.

Hits: 9

الملاح نيوز/الشعيب | عبدالستار الكريحي:

في اجواء تنافسية وروحانية وإيمانية دشن نادي لنجود الرياضي الثقافي الاجتماعي بمنطقة لنجود بالشعيب مساء اليوم الثاني من رمضان برنامج المسابقات الثقافية لأمسيات ليالي رمضان للعام 2018م_١٤٣٩هــ وذلك في مجلس الأخ غمدان احمد يحيى الحكم بحضور شبابي منقطع النظير .

وقد افتتحت الأمسية بآية من الذكر الحكيم وحديث شريف ثم انطلقة جولتي المسابقة الثقافية والفكرية في يومها الاول بين الفريقين المتسابقين والذي كانت من إعداد وتقديم المحامي خالد الحكم وتحكيم كلا من العقيد قاسم محمد حسين والدكتور قاسم علي محمد .

حيث كانت المسابقة في نظامها مكونة من جولتين الجولة الأولى وتحتوي على 20 سؤالاً (خيارات) والجولة الثانية وتحتوي على 20 سؤالاً (مباشراً) بواقع 40 سؤالاً في كلا الجولتين ..
والمتسابقين فيها مقسمين الى فريقان متساويان في العدد فريق (أ) بقيادة الأخ العقيد فاضل محمد حسين وفريق (ب) بقيادة الاخ العقيد قائد صالح قاسم , وعلى ان تستمر المنافسه بين الفريقان لمدة ثلاثة ايام ثم بعد ذلك تنطق لجنة التحكيم بالنتيجة النهائية ليحصل فيها الفريق الفائز على الجائزه النصف اسبوعية الذي تقدر قيمتها بحسب توضيح لجنة جوائز المسابقات الرمضانية بأكثر من عشرون ألف ريال ومن المحتمل بان يرتفع هذا الرقم من قيمة الجائزه في الاسبوعين الاخيره من شهر رمضان.

وبعد حماس شديد وإثارة عالية في اول حلقة منافسة للمسابقة الثقافية بين الفريقان ( ا ) و ( ب ) انتهت جولتي المسابقة بفوز فريق (ب) على فريق ( أ ) بــ 40/د فيما حصل( أ ) على 38/د.

كما القيت بين جولتي المسابقة مشاركة شعرية من كلمات وتقديم الشاعر المعروف علي احمد قاسم (ابو مثنى) أوصى فيها الصائمين من اغتنام ايام شهر رمضان المبارك.
وقدم الدكتور قاسم علي محمد محاضره توعوية وصحية تحدث فيها عن مخاطر مرض الاسهالات وطرق الوقاية لتجنب الإصابه بهذا المرض وتفشيه بين اوساط المجتمع.

وتعتبر لنجود القرية الاولى في مديرية الشعيب الذي ابتدأت في إحياء وإقامة المسابقات الثقافية بين شباب القرية خلال الامسيات الرمضانية
منذ سنة 1997م وحافظة على إقامتها بكل حرص واهتمام كتقليد سنوي وموروث ثقافي يتم إحياءه في رمضانات كل الاعوام منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا قبل ان يصل امتدادها الى معظم القرى والمناطق في المديرية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات