لحج :تصاعد الخلاف بين مواطن وإدارة مدرسة أساسية في يهر / معربان بسبب هروب طالب وإحضاره قسرا  أثناء  الدوام المدرس.

: الخميس 3 مايو 2018 - 9:22 صباحًا

Hits: 1

الملاح نيوز/تقرير/عمار محمد عبد القوي:
في ظل التنامي المشهود لوسائل التواصل الاجتماعي تصاعدت الاتهامات والمشادات خلالها عند إطلاق   سمير الطالبي عباراته النارية على  ( فيسبوك )، متهما معلمي  وإدارة  مدرسة أساسية بالإرهاب وترويع الطلاب، بينما حمل المعلمون الأسرة مسؤولية هروب الطالب متهمها بالإهمال.

في يوم الثلاثاء العشرين من مارس 2018  قام معلم  في مدرسة بلال بن رباح/ معربان  مديرية يهر  محافظة لحج  بأمر ثلاثة  طلاب لإحضار التلميذ ذياب من خارج المدرسة .

والد التلميذ المقيم في دولة خليجية نشر منشورا  على صفحته واصفا الحدث  بأنه الإرهابي  والمروع وتمنى لو أنه داخل البلاد لما روعت فلذات الأكباد مضيفا أنه لا علاقة للمعلمين بالذي يفعله أي طالب خارج أسوار المدرسة إلا إبلاغ الأسرة أو المجتمع بهذا مما أثار جدلا واسعا وتناقلا على صفحات التواصل الإجتماعي ثم بين العامة.

وفي ردهم حمل المعلمون والإدارة الأسرة وولي الأمر  مسؤولية  تخلف التلميذ عن الحضور بسبب الإهمال  وعدم متابعته و ملاحظة ما يقوم به قبل هذه الواقعة مضيفين أنهم أرسلوا اشعارات إلى الأسرة بغياب التلميذ  وهروبه من المدرسة ولكن الأسرة لم تهتم ولم تستجب ولم تتعاون معهم حتى استفحل الأمر.

وما دعاهم لإحضاره هو بقاؤه في حرم أحد المنازل القريبة للمدرسة أثناء الدوام.

وكان التلميذ ذياب قد انتقل من مدرسة قريبة إلى  هذه المدرسة يتفلت من رقابة الأسرة والمدرسة بجلوسه ولعبه في الطريق الطويل بين المدرسة والبيت مستغلا ندرة التواصل الجيد بين المدرسة والأسرة وقد قام بمشاجرة ثلاثة طلاب كل على حده  مما حذا بمعلمه أن يعاقبه فحاول التملص ولفرار من العقوبة إلى خارج المدرسة ثم إلى حرم أحد المنازل فأرسل المعلم له ثلاثة طلاب من الصف التاسع فأتوا به دون أي إعتداء .

فإذا كانت اللغة المستخدمة من ولي الأمر على صفحته مثيرة وتواصله مع الإدارة خجول وتقليدي   أونظرات زملاء التلميذ إليه أثرت في نفسه وأضافت للمشهد طرفا ثالثا  مع وجود نزعة التهرب التي ولدها الإهمال وسوء التواصل بين الأسرة والمدرسة ؛

فلابد من إستخدام طرق  تواصل تربوية فعالة مع التلاميذ من قبل المعلمين وإعادة النظر في طريقة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وكأن حال التلميذ يقول :أنا الضحية والمتنازعون هم  فالوصل منقطع  والجمع منقسم..

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.