وكيل أول محافظة المهرة يتدارس مع مدير شركة النفط العروض المقدمة بشأن توريد المشتقات النفطية إلى المحافظة.

: السبت 3 مارس 2018 - 8:43 مساءً
وكيل أول محافظة المهرة يتدارس مع مدير شركة النفط العروض المقدمة بشأن توريد المشتقات النفطية إلى المحافظة.

Hits: 0

الملاح نيوز /المهرة / ناصر الساكت :

إلتقى وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري بمدير شركة النفط اليمنية فرع المهرة لمناقشة وتدارس العروض المقدمة من التجار لتوريد المشتقات النفطية إلى المحافظة عن طريق منافذ المحافظة وتسهيل الإجراءات أمامهم ليتمكنوا من التوريد بصورة سهلة وانسيابية.

وأكد وكيل أول المحافظة بأن السلطة المحلية تسعى إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية في المحافظة وتجنيبها الأزمات التي تحدث بين الفترة والأخرى  ، وإنه من خلال التسهيلات التي ستقدمها إدارات المنافذ البرية والبحرية للتجار في عملية توريدهم المشتقات النفطية سيتحقق ذلك  .. موضحاً أن لدى شركة النفط عدد من الخطط والمقترحات التي تهدف إلى زيادة توريد المشتقات النفطية عبر المنافذ وكذلك عدد من الاتفاقيات مع شركات ورجال أعمال للتوريد عبر محافظة المهرة ورفد محطات المحروقات في المحافظة بالكميات الكافية من المشتقات .

وكادت المحافظة خلال الأيام الماضية أن تشهد  أزمة حقيقية في المشتقات النفطية بسبب تأرجح أسعار العملة الأجنبية بين طلوع ونزول مما حد من عملية توريد المشتقات النفطية لتخوف التجار من هذا حركة صرف العملات ، ولكن قيادة السلطة المحلية استطاعت بعد اتفاقيات مع التجار وضمان عدم خسارتهم وإقناعهم بتوريد كميات من المشتقات عبر ميناء نشطون لتغطية حاجة المحافظة  .

رابط مختصر