التميمي رئيس مركز حضرموت للأبحاث والدراسات الاستراتيجية يشارك في المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية في أبوظبي.  0

: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 7:45 مساءً
التميمي رئيس مركز حضرموت للأبحاث والدراسات الاستراتيجية يشارك في المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية في أبوظبي.   0

الملاح نيوز : أبوظبي /خاص. 

شارك رئيس مركز حضرموت للأبحاث والدراسات الاستراتيجية المهندس نجم سالم التميمي للفترة من 19-21 -11/2017م في المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية بعنوان (الإدارة بين القطاعين الحكومي والخاص: نحو التمييز المؤسسي) في فندق باب القصر في العاصمة الاماراتية ابوظبي ،والذي يأتي برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

 

ويهدف المؤتمر إلى بحث مسيرة التطوير في الإدارة الحكومية وتقديم الخدمات العامة في كافة مراحل تطور الإدارة العامة (بدءً من مرحلة الإصلاح ومروراً بمرحلة التطوير وانتهاءً بمرحلة التحديث)،واستعراض العديد من الممارسات العالمية والعربية التي ارتكزت على الشراكة والتعلم المتبادل والتكامل في الإدارة بين أساليب وأدوات الإدارة الحكومية وأساليب وأدوات إدارة القطاع الخاص.

 

وناقش المؤتمر محاور ممثلة في الإدارة بين أساليب وأدوات القطاع الحكومي والخاص ومفهوم ومعايير التمييز المؤسسي الإقليمي والعالمي وتحقيق الريادة والتمييز في الممارسات الإدارية والتجارب العالمية بمشاركة 30 بحثا وورقة عمل ضمن 8 جلسات .

 

وأوضح التميمي أن المشاركة جاءت للاستفادة من التجارب العربية والخليجية في مجال مسيرة التطوير في الإدارة الحكومية وتقديم الخدمات العامة في كافة مراحل تطور الإدارة العامة ودور التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات في تحديث منظومة البيانات والمعلومات .

 

تأتي هذه المشاركة بدعوة كريمه من مكتب وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية وجامعة الدول العربية لمركز حضرموت للأبحاث والدراسات الاستراتيجية والذي استمر المؤتمر لثلاثة ايام .

//صالح الهندوان 

رابط مختصر