وثيقة رسمية تكشف فضائح فساد للسفارة اليمنية بمصر.. 45 مليون وجه السفر مارم بصرفها للمستشار الثقافي كمستحقات.

: السبت 11 نوفمبر 2017 - 10:02 مساءً
وثيقة رسمية تكشف فضائح فساد للسفارة اليمنية بمصر.. 45 مليون وجه السفر مارم بصرفها للمستشار الثقافي كمستحقات.

Hits: 0

الملاح نيوز : القاهره /خاص.
كشفت وثيقة رسمية وجهها السفير اليمني في مصر د.محمد على مارم الى مسؤولين في الحكومة الشرعية عن حجم الفساد والعبث بالمال العام الذي تمارسه السفارة ، والذي هو نقطة صغيرة من فساد الحكومة الشرعية الأعظم.
 
الوثيقة الرسمية التي هي موجهة من السفير نفسه الى وزراء الداخلية والتعليم العالي والمالية طالب فيها بالتوجيه لتسليم المستشار الثقافي مبالغ بالعملة الصعبة تساوي ما قيمته عشرات الملايين من الريالات قال إنها مستحقات الملحق لسنة 2015م والربع الأول من العام 2017م.
 
 وبلغ إجمالي المبالغ التي أوردتها الوثيقة الرسمية وهي مستحقات المستشار الثقافي د.وهيب حسن خدابخش 100930دولار ، مستحقات الاربعة الارباع للعام 2015م والربع الأول من العام 2017م ، اي مستحقات 16شهر فقط ، موزعة على الراتب 70500دولار ، 21980دولار تامين صحي ، 7050دولار بدل انتقال التعيين ، 1400قيمة تذاكر سفر عند التعيين.
 
وبعملية حسابية نجد أن مبلغ 100930دولار ، يعادل بالريال اليمني وحسب سعر اليوم والذي هو (450للدولار الواحد) ، تكون المستحقات بالعملة اليمنية هي 45مليون ريال ، وهذا مبلغ خيالي سيما لملحق ثقافي ولمدة سنه وربع.
 
وإذا ما تم اجراء عملية حسابية لمعرفة مستحقات المستشار الثقافي لشهر واحد نجد أن المستحقات لشهر وأحد للملحق الثقافي حوالي 7 ألف دولار أي ما يعادل 3مليون ريال يمني.
 
هذا ما اظهرته الوثيقة فيما يخص مستحقات المستشار الثقافي للسفارة اليمنية بمصر ، وقياسا عليها يبدو ان التوقع لحجم المستحقات للسفير والمستشارين والملحقين الآخرين يفوق ذلك باضعاف ، وكذلك في السفارات الأخرى. 
 
يأتي هذا الفساد المزري الذي تفضحه وثائقهم في ضل وضع صعب يعيشه المواطن داخل الوطن ، من انعدام للمشتقات النفطية وتردي الخدمات وتدهور العملة وانقطاع المرتبات.
رابط مختصر