وزير التربية يفتتح المعرض السنوي الأول لمنتجات المراكز النسوية لجهاز محو الامية بالمحافظات المحررة .

 

افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ومعه نائب وزير المالية سالم بن بريك اليوم المعرض السنوي الأول لمنتجات المراكز النسوية التابعة لجهاز محو الأمية بالمحافظات المحررة .
وخلال افتتاح أعمال المعرض الذي أقيم بالتزامن مع اليوم العربي لمحو الأمية وبحضور نائب رئيس جامعة عدن الدكتور محمد عقلان ووكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة ومدراء عموم مكاتب محو الأمية بالمحافظات المحررة ” أشاد بالدور الذي يلعبه جهاز محو الأمية لتعليم الكبار بالمحافظات المحررة .. مشيراً أن الحرب التي شنها الحوثين أثرت بشكل كبير في تدمير العملية التعليمية وبما فيها مراكز محو الأمية وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا للعمل لتخطي كل الصعاب التي أفرزتها تلك الحرب المشؤومة .
بدوره قال وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ” أن مراكز محو الأمية لعبت دوراً متميزا في العديد من المناطق لتعليم الكبار اللذين حرموا من الالتحاق بمدارس التعليم .. مؤكداً استعداد السلطة المحلية بمحافظة عدن بتسهيل كافة الإجراءات لما من شأنه النهوض بالعملية التعليمية بمختلف المراحل والتخصصات والتخلص من الأمية .
بدوره أوضح رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار محمد حسين الحاج أن أقامت الاحتفالية واقامت المعرض يأتي تتويجا للنجاحات التي حققتها مكاتب محو الأمية و الترويج للمنتجات النسوية وتسويقها لتعيد بالفائدة للأسر المنتجة .
داعياً الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية المحلية إلى دعم ومساندة جهود ونشاط جهاز محو الأمية ومكاتبه بالمحافظات لإنهاء شبح الأمية .
كما قام وزير التربية ونائب وزير المالية بزيارة المعرض النسوي للاطلاع على ما يحوي من المنتجات النسوية المختلفة والتي عكست الموروثات الشعبية لمحافظات عدن ابين شبوة وحضرموت والمهرة .

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق