اختتام البرنامج التدريبي للممرضات لرعاية الأطفال حديثي الولادة بالمكلا

 

المكلا / أشرف رضوان فاضل||    اختتم صباح  يوم الخميس البرنامج التدريبي للممرضات المنبعثين م̷ـــِْن مكتب الصحة بشبوه الى حضرموت لرعاية للاطفال حديثي الولادة وذلك في قاعة مستشفى باشراحيل للٲمومة والطفولة بالمكلا الذي تنفذه مؤسسه اليمنية التنمية(يد)بدعم م̷ـــِْن جمعية رعاية الإسرة لبرنامج التدريبي للممرضات م̷ـــِْن محافظة شبوة على مدى أسبوع من 2 الى 6 ديسمبر 2018م بفترة زمنيه من 8 صباحاً وحتى 4 عصراً .

حيث حاضرت المدربة الدكتورة عائدة عمر بن همام الدورة نظريا وعملياً على عده محاور وهي :

1- عملية كيفية العناية بالوليد ونقله من غرفة الوضع الى الحضانة.
2 -رعاية مبادئ حديثي الولادة.
3-اليرقان.
4-أمراض الجهاز التنفسي.
5-التعقم الحضانة وتشغيلها.
6-الرضاعة الطبيعية.
7-علم الدوية.
8-المناعة.

وأعربت الدكتورة ٱبها عبدالله باعويضان رئيسه مستشفى باشراحيل للامومه والطفولة عن شكرها لكل الأشخاص الذين ساهمو في إنجاح هذه الدورة.

واكدت الدكتورة ابها عن استقطاب الشباب والشابات المنبعثين م̷ـــِْن مكتب الصحة بعتق م/شبوة الذين تم تديبهم من أجل ارفادهم إلى المستشفى لممارسة هذا العمل .

وقال الدكتور صلاح عبدالقادر باسندوة في الجانب التطبيقي اخصائي تمريض حديثي الولادة ، بناء على ذلك تم التدريب الشباب والشابات المنبعثين م̷ـــِْن مكتب الصحة بعتق م/شبوه .

وأوضح باسندوة عن تركيب الحضانات وتشغيلها وتعقيمها وأنشاء مركز لحديثي الولادة والذي يتم دراستة حالياً من قبل الدكتورة ابها باعويضان و الدكتورة عائدة بن همام .

وفي الختام تم تكريم جميع المتدربين والمتدربات من قبل إدارة المستشفى والمدربين.

الجذير دكره ان الدورة التدريبية استهدفت 5 متدربين ومتدربات من محافظة شبوه وأن هذا البرنامج سينفذ في مديريات أخرى داخل حضرموت.

حضر اختتام البرنامج كل من الدكتورعلي عمير منسق جمعية رعاية الاسره اليمنيه والدكتورة عايدةعمر بن همام رئيسة قسم الحضانة ومنسق الدورة موسسة (اياد) والدكتور صلاح عبدالقادر باسندوة اختصاصي تمريض حديثي الولادة والدكتورة ابها عبدالله باعويضان مديرة مستشفى الطفولة والامومة بالمكلا.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق