احتفاءً باليوم العالمي للتطوع.. مؤسسة تحديث للتنمية وشبكة القيادات الشبابية تنفذان حملة توعية ونشاط ميداني في مدارس الساحل والوادي بمحافظة حضرموت

نفذت مؤسسة تحديث للتنمية والتعزيز المؤسسي بالشراكة مع شبكة القيادات الشبابية اليمنية “الجيل الثالث” ,صباح اليوم الاربعاء, حملة توعية ونشاط ميداني في عدد من المدارس بالساحل والوادي في محافظة حضرموت, احتفاءا باليوم العالمي للتطوع والذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام وتواصلا لتنفيذ انشطتهما في عدد من المحافظات.

وتعرف الطلاب في حملة التوعية على أهمية التطوع كونه يعود بفوائد كثيرة على الفرد والمجتمع، فمن أبرز الفوائد التي تعود على الفرد:- أن التطوع يجعل من الشخص عنصراً فاعلاً وايجابيا في المجتمع فمع ممارسة العمل التطوعيّ لم يعد الفرد مهتماً فقط بحاجاته الشخصيّة، بل تعدى الأمر إلى الاهتمام بشؤون الآخرين وحاجتهم أيضاً.

كما قام الطلاب بعد انتهاء حملة التوعية بتنفيذ نشاط ميداني وهو تنظيف ساحة مدرستهم لتطبيق كل ماتم عرضه لهم في حملة التوعية والمساهمة في نظافة مدرستهم.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن العديد من الانشطة التي قامت بتنفيذها مؤسسة تحديث للتنمية والتعزيز المؤسسي بالشراكة مع شبكة القيادات الشبابية اليمنية “الجيل الثالث” في محافظتي الجوف والضالع وتعز وأبين وسيتم تنفيذه في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية بالتعاون مع شركاءها المحليين من منظمات المجتمع المدني ، احتفاءا باليوم العالمي للتطوع.

من /أيوب عامر

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق