لقاء مجتمعي حواري يقف أمام أبرز قضايا النزاعات المحلية والاحتياجات المجتمعية في عدن

عـــدن – عـــاد نــعــمــان||   عقدت منظمة “شركاء” الدولية YP – مكتب اليمن بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني، لقاء مجتمعي حواري، ناقش أبرز قضايا النزاعات المحلية والاحتياجات المجتمعية في ثلاث مديريات في محافظة عدن، صيرة، خورمكسر، والمعلا، ضمن مشروع “جسور الحوار”.

أُلقيت في افتتاح اللقاء المجتمعي كلمة ترحيبية، قدمت نبذة تعريفية عن المشروع، ودعت إلى الوقوف أمام قضايا النزاعات التي تواجهها المجتمعات المحلية في المديريات الثلاث المستهدفة بالمشروع، وتشكل عبء أثقل كاهل المواطن، وكذا تبادل الأفكار والآراء، وبلورتها بإجراءات فعلية، تضمن إيجاد حلول ناجعة لها.

جاء اللقاء المجتمعي الذي أداره اختصاصيّا بناء السلام وتحويل النزاعات/شاهيناز باموسى وهشام أسامة، ضمن تخطيط وبرمجة اللقاءات المجتمعية، الهادف إلى بناء وتقوية أُطر الحوار والعمل بين المجتمع وسلطات الدولة والمنظمات المجتمع المدني؛ لمناقشة قضايا النزاعات والاحتياجات في المديريات المستهدفة.

خرج اللقاء المجتمعي بخلاصات أوضحت أن أبرز قضايا النزاعات المحلية تمخضت من حيثيات وتبعات الحرب الأخيرة التي شهدتها المدينة، أغلبها تتصل بشكل مباشر بمشاكل متعلقة بالخدمات الأساسية، وتحتاج إلى تدخلات تنموية عاجلة، وأخرى حول عدد من الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمعات المحلية، تستوجب حملات مناصرة بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تم وضع مصفوفات لتلك القضايا وكافة الخطوات لحلها.

جمع اللقاء المجتمعي شخصيات اجتماعية مؤثرة، قيادات سلطة محلية، ممثليّ منظمات مجتمع مدني ومرافق ومؤسسات حكومية، وأكاديميون، من مختلف مناطق وأحياء المديريات الثلاث، حضره ممثلوّ مؤسسة “ألف باء” مدنية وتعايش، ومركز المرأة للدراسات والبحوث، وجمعية “العيدروس” التنموية، إلى جانب ممثل منظمة “شركاء” اليمن/بهية السقاف، وهدية المطري عن شركة “ستار أوربت” للاستشارات والتقييمات.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق