في مهرجان جماهيري حاشد.. ابناء شبوة يعلنون تاييدهم للوثيقة المجتمعية للتغيير والنهوض التنموي

اقيم صباح اليوم الاحد 25 نوفمبر 2018 المهرجان الشعبي الذي دعت له الهيئه الشعبيه م/شبوة برئاسة اللواء احمد مساعد حسين وجميع اعضاء الهيئة ورئاستها الذي اتئ لمباركة الوثيقه المجتمعيه م/شبوه.

وقد شارك في المهرجان من جميع مكونات المجتمع وكوادره وقد حضر الالاف من ابناء شبوه الذين توافدوا على عاصمة المحافظة مدينة عتق من مختلف المديريات والتي يتقدمهم شخصياتها المجتمعيه وكوادرها العلميه وقد كانت فعالية المهرجان ناجحه وتمت حسب المامول في، ابناء هذا المحافظه المعطاه باهلها وترابها وتاريخها.
وقد ابتداء كلمته رئيس الهيئه بالحمد والثناء لله والصلاه علئ، روسوله الكريم.

 

 

ثم رحب بالحاضرين معربا عن تقديره العالي لتلبيتهم دعوة الهيئة ومنحها ثقتهم في هذا اليوم المشهود في حياة شبوه وتاريخها ناقلا تحيات ابناء المحافظه لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بمناسبة قدوم الذكرئ الحاديه والخمسين للاستقلال الوطني.

وقدم الشكر للتحالف العربي علئ ما يقدمه من جهود لخدمة اليمن في ضل الضروف التي، يمر بها.

 

 

وقد ناشد رئيس الهيئه الشعبيه اللواء احمد مساعد فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بقوله انني من هنا اناشدكم من قلب اليمن وخاصرتها محافظة شبوه وباسم هذا الجموع المحتشده اليوم في، العاصمة عتق بالعمل على انقاذ مايمكن انقاذه من الاداره العامه لدوله على المستويين المحلي والمركزي وتطهيرها من الفساد الذي افشلها وجعلها عاجزه عن تادية واجباتها الوظيفيه والقيام بدورها في خدمة هذا الشعب العظيم الصابر والمظلوم الذي قدم الالاف من الشهداء .

داعيا فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي الئ ضرورة الاستماع الى اصوات ابناء شبوه والعمل علئ حل مشاكلهم وتوفير احتياجاتهم ومطالبهم من مشاريع الخدمات الاساسيه وبنيتها التحتيه.

ووجه المناضل اللواء احمد مساعد حسين في كلمته عدة رسائل سياسيه هامه خصص

الاولئ منها الئ الحاضرين من ابناء شبوه في ساحة المهرجان وخارجها اكد فيها على ضرورة التكاتف والتلاحم فيما بينهم ورفع صوت شبوه عاليا للمطالبه بحقوقهم الاساسيه والضروريه للعيش في حياة كريمه وعزيزه وآمنه ومستقره وتوفير خدمات اجتماعيه تمس حياة كل مواطن من طرق، وكهرباء ومياه وتعليم وصحه ونظافه واسعار مستقره في المعيشه والعمله والمشتقات النفطية والاخذ بعين الاعتبار لهذا المحافظه ارض التاريخ والثروات الخ.

واضاف بان شركم في تفرقكم وتعصبكم الضيق اكان حزبي او قبلي او مناطقي وخيركم في نبذ ذلك

ووجه رسالته الثانيه الئ قيادات السلطات المحليه الاداريه والامنيه والعسكريه وشدد فيها على اهمية تواجدهم في ادارات الدوله وبذل مابوسعهم لخدمة ابناء المحافظه ونبذ وترك السلبيات واللامبالاه والتخلص من الفساد والرشوة.

وطالب في رسالته الثالثه حكومة الشرعيه بضرورة تحمل المسؤوليه المباشره عن المحافظات المحرره بصفه عامه ومحافظة شبوه بصفه خاصه كونها المحافظه الاكثر اهمالا وتقصيرا من قبلهم في، جميع المجالات الامنيه والعسكريه والجهاز الاداري وكل الخدمات العامه.

وتطلع في رسالته الرابعة والتي وجهها لقيادات التحالف العربي وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية والامارات العربية اللاتي ساهمت بالدم والرجال والمال مع اخوانهم من ابناء اليمن في معركة تحرير عديد من المحافظات من سطوة المليشيا الحوثية وناشدهم بضرورة اطلاق مبادرة اعادة الامل وذلك من خلال الشروع في تنفيذ برامج اعادة الاعمار للمصالح والمنشئات التي دمرتها الحرب وتشغيل جميع الخدمات العامة والعمل على ايقاف السقوط المخيف للعملة .

وتوجه اللواء احمد مساعد حسين في رسالته الخامسة للامم المتحدة ومجلس الامم طالبهم فيها باعطاء الضؤ الاخضر لحسم المعركة عسكريا او العمل على ايقاف الحرب التي دمرت ابناء اليمن وجرت عليهم كل صنوف الويلات والعذاب .

واستعرض في رسالته السادسة والاخيرة دواعي قيام الهيئة وقال بانها جأت من اجل خدمة شبوة ومساعدة ابنائها وتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم والحفاظ على مصالحهم الاقتصادية وحماية الاستثمارات والحفاظ على مواردهم المالية من العبث وتسخيرها لخدمة مشاريع التنمية المحلية في عموم المديريات .

وخلال الحفل الذي حضره هيئة رئاسة الهية الشعبية وعضاء الهيئة من مختلف مديريات المحافظة والمشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والاكاديمية والثقافية والادارية والشبابية والقطاع النسائي
والقيت كلمة عن القطاع الاكاديمي والطلابي بالمحافظة بارك فيها المهندس محسن بن عبدالحق انبثاق الهيئة الشعبية من رحم معاناة ابناء شبوة ، مؤكدا بانها اليوم تمثل الحامل الحقيقي لاآمالهم وتطلعاتهم في اصلاح المحافظة وتحقيق طموحات ابنائها المشروعة في العدل والعلم والخدمات وتكافؤ الفرص .

وثمن عاليا دور المناضل الوطني البارز اللواء احمد مساعد حسين في بلورة فكرة انشاء الهيئة والعمل على اخراج كيانها وهيكلها التنظيمي الى حيز الوجود .

 

 

بعد ذلك استعرض سكرتير الهيئه اهم بنود الوثيقه المجتمعيه ومطالبها الحقوقيه.

بعد ذلك
القيت كلمة عن قطاع المرأة اشادت فيها الاخت سمية سالم ، بمستوى ترحيب ابناء شبوة بالهيئة واصطفافهم معها واستعدادهم لدعم توجهاتها والعمل على تحقيقها على ارض الواقع .

كما القى الشاعر الخضر علي مبارك قصيده نالت استحسان الحاضرين
وقد اكملت باقي فقرات الفعاليه وتكللت بالنجاح بعد ذلك انصرف الحاضرين يرددون الشعارات الشبوانيه والزوامل والاشاده بالهامه الوطنيه المناضل اللواء احمد مساعد حسين

هذا وبالله التوفيق
والهادي الئ سبيل الرشاد

صادر عن اللجنه الاعلاميه
للهيئة الشعبيه م /شبوه
بتاريخ2018/11/25

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق