احتفاءا باليوم العالمي للشباب بالتعاون مع شبكة القيادات الشبابية .. جمعية رعاية وتأهيل المعاقين تنفذ ورشة عمل بعنوان (الشباب .. الفرص والتحديات) في المهرة

 

نفذت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بالتعاون مع شبكة القيادات الشبابية اليمنية “الجيل الثالث” ،صباح اليوم، ورشة عمل بعنوان (الشباب .. الفرص والتحديات) في محافظة المهرة ، احتفاءا باليوم العالمي للشباب.

واستعرض المشاركون الصعوبات والتحديات التي تواجههم في محافظة المهرة بشكل خاص واليمن بشكل عام وكان ابرزها تأهيل وتدريب الشباب و عدم تمكين الشاب المعاق في الوظيفة العامة .

كما خرج المشاركون بعدد من الحلول والتوصيات للحد من المشاكل التي تواجه الشباب في محافظة المهرة.

وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب، لاسيما وأنهم الفئة الاكثر تضررًا في الحروب والصراعات.

وحصدت الحرب التي تشهدها البلاد منذ أربعة أعوام ارواح آلاف الشباب، فيما غاب الشباب عن المشهد.

ويأتي لنا اليوم العالمي للشباب كنقطة لتسليط الضوء على المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب اليمني.

وفي سياق متصل قال الناشط المجتمعي محمد مجمبل : للشباب دور كبير في بناء الوطن وصناعة السلام وهم العمود الفقري لأي مجتمع.

وأضاف مجمبل : تهدف هذه الورشة لمناقشة هموم ومشاكل الشباب والسعي لايجاد حلول لهذه المشاكل من الشباب انفسهم، والعمل على ترجمة الحلول على ارض الواقع.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن العديد من الورش التي تقوم بتنفيذها شبكة القيادات الشبابية اليمنية – الجيل الثالث – في عدة محافظات في الجمهورية اليمنية بالتعاون مع شركاءها المحليين من منظمات المجتمع المدني، احتفاءا باليوم العالمي للشباب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق