المهندس قائد راشد أنعم يتفقد مواقع استهدفتها حملة نظافة استثنائية في خور مكسر والمنصورة بعدن

 

الملاح نيوز/عدن/ علاء بدر :

تفقد صباح الخميس الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن حملات نظافة واسعة في مديرتي (المنصورة، وخور مكسر).

وأثناء نزول المهنس قائد راشد وجَّه عمال صندوق النظافة بإنجاز عدد من الأعمال التنظيفية لشوارع رئيسة في المديريتين الكبيرتين بالمساحة.

حيث تم تنفيذ الحملة الاستثنائية بمشاركة 5 شاحنات كانت تنقل المخلفات والقمامات الضخمة إلى المقلب التحويلي في منطقة الحسوة، بينما عملت الجرافة على إزالة الأكوام الترابية من مواقع متعددة استهدفتها الحملة وهي:-

مديرية خور مكسر
1- حي الأحمدي
2- وحي لينين.
3- طريق ساحل أبين.
4- دوار الرحاب.
5- طريق نقطة العلم الأمنية.

بالإضافة إلى عدد من أحياء منطقة العريش.

وفي مديرية المنصورة:-

1- منطقة الدرين.
2- منطقة كابوتا.

وفي كلمة مرئية لوسائل الإعلام قال المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق “بدأنا حملة شهر يوليو من مديرية صيرة للمحافظة على المنظر الجمالي للمديرية كونها قلب مدينة عدن ومحط اهتمام الزوار، ثم انتقلنا بحملة النظافة إلى مديرية خور مكسر والتي تعد من المديريات ذات الكثافة السكانية، بعد ذلك دشنا الحملة في مديرية المنصورة، ونظرًا لاتساع رقعتها الجغرافية قسمناها إلى قسمين (المنصورة، والقاهرة).

وأوضح المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين طبيعة الأعمال التي تنفذها الحملة وهي:-

1- إزالة مخلفات البناء من الجزر الوسطية في الشوارع الرئيسة التي تتوسَّطها تمهيداً لتشجيرها بأشجار الزينة الخضراء.

2- إزالة الأتربة من المربعات السكنية والتجارية.

3- مواصلة تنظيف الممرات الفرعية.

وفيما يتعلَّق ببقية المناطق التي ستسهدفها الحملة أوضح المهندس قائد راشد أنعم بأن هناك حملة تنظيف واسعة ستستهدف أحياء في عدد من المديريات وسيتم اعتماد عدد الآليات لنقل المخلفات من أجل عمل الحملات القادمة إن شاء الله تعالى.

وناشد المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأخيه الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء بدعم عمل الصندوق من خلال التوجيه بتسريع الاعتماد النقدي لشراء الآليات والمعدات الثقيلة التي بواسطتها يستطيع الصندوق القيام بعمله وتنفيذ خططه اليومية وكذا الاستثنائية في مديريات العاصمة عدن.

حضر بمعية المدير العام التنفيذي للصندوق الأستاذ خليل مقبل أحمد مدير إدارة التقييم والمتابعة في الصندوق، والأخ ربيع محمد أحمد رئيس قسم نظافة خور مكسر، ونائبه الأخ نصر سالم السقاف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق