وقفتان احتجاجيتان لأوائل جامعة عدن أمام قصر معاشيق ووزارة المالية.

 

الملاح نيوز/عدن /مشتاق الشعيبي:

نظم أوائل جامعة عدن خريجو العامين٢٠١٢-٢٠١٣ و٢٠١٣-٢٠١٤م صباح اليوم الاثنين وقفتين احتجاجيتين الأولى على مدخل قصر معاشيق بمديرية صيرة والثانية أمام بوابة وزارة المالية بخور مكسر للمطالبة بتنفيذ توجيهات رئيس الحكومة ووزير المالية القاضية بتوظيفهم .

ورفع المشاركون في الوقفة صباح اليوم لافتات تناشد معالي رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر سرعة التدخل لانقاذ توجيهاته القاضية بتثبيتهم وكذا الضغط على وزارة المالية لتنفيذ توجيهات وزير المالية التي تنص على موافقته باستيعاب الأوائل.

وعبر أوائل جامعة عدن عن استيائهم إزاء تنصل وزير التعليم العالي د.حسين باسلامة ورئيس جامعة عدن د.الخضر لصور عن مطالب الأوائل مستغربين دورها الذي يبدو وكأن الأمر لايعنيهما.

وأكد الأوائل على استمرار احتجاجاتهم والتصعيد منها خلال الأيام القادمة ملوحين باستئناف الاعتصام المفتوح ونصب الخيام أمام ديوان رئاسة جامعة عدن إذ لاتراجع هذه المرة إلا بالاستجابة لمطالبهم “حد تعبيرهم”

وقال عادل محسن القيسي رئيس اللجنة التنسيقية لأوائل جامعة عدن: إن الأوائل يقدرون الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد في حال تأخر التعزيز المالي لكنهم يناشدون معالي رئيس الحكومة بتوجيه مذكرة خاصة لوزارة التعليم العالي على ضوءها يتم توجيه الجامعة بإصدار قرار إداري للأوائل كحل أولي يضمن للأوائل مستقبلهم ويهدئ من روعهم.

هذا وصدر عن الوقفتين بيان سلم في قصر معاشيق تضمن في مجمله مناشدة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ومعالي دولة رئيس الوزراء د.أحمد بن دغر لإنهاء معاناة الأوائل وتوجيه المالية بسرعة استكمال إجراءات التوظيف كأقل تكريم للعلم والتميز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق