وزير التربية د.لملس يلتقي وفد منظمة رعاية الاطفال.

الملاح نيوز / عدن – خاص :

التقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس بمقر وزارة التربية في العاصمة المؤقتة عدن وفد منظمة رعاية الاطفال .
ورحب معاليه باعضاء الوفد من المنظمة، مثنيا على جهود المنظمة في مساعدة الوزارة في كثير من الصعوبات التي واجهت وتواجه الوزارة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد مؤكدا استعداد الوزارة في تذليل الصعاب للمنظمة لمواصلة عملها الانساني في مجال التعليم في بلادنا .
حيث تحدث وزير التربية والتعليم عن رؤى الوزارة منها انشاء صندوق وطني للتعليم.
واطلع معالي وزير التربية والتعليم وفد المنظمة على ابرز التحديات التي تواجه التعليم في المناطق المحررة في ظل الاعداد المتزايدة للنازحين من مناطق الحرب منها محافظة الحديدة التي يتم حاليا تحريرها من ايدي الانقلابيين الحوثيين، وما آل اليه النزوح من كثافة طلابية في المدارس المدمرة وغيرها من مدارس المحافظات المحررة .
كما اشار الى صعوبات واشكاليات التنسيق في العمل بمحافظة تعز في ظل وجود اكثر من جهة، وكيفية الاستجابة ، داعيا المنظمات الدولية للتعامل المباشر والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية في المحافظات المحررة من اجل وضع الحلول لجميع الاشكالات التي تواجه العملية التعليمية.
من جانبه استعرض وفد المنظمة في لقائهم مع وزير التربية والتعليم التدخلات القادمة لمنظمة رعاية الاطفال في التعليم في محافظات عدن، لحج، الضالع .
حضر اللقاء من الوزارة الدكتور محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية لقطاع المشاريع، والاستاذ محمد الطاهري مدير مكتب وزير التربية والتعليم، ومن جانب المنظمة مدير منظمة رعاية الاطفال تامر كارليس، ومديرة المناصرة سيلفيا غالي، ومديرة المساعدات في منظمة رعاية الاطفال النرويجية ماريا هالبيرج، ومدير العلاقات الحكومية في المنظمة عمار فارس، ومدير المنظمة بمكتب تعز ابوبكر بابريك، والاستاذة جيهان باوزير منسق كتلة التعليم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق