بمشاركة مجتمعية .مكتب التربية خنفر يقيم امسية تربوية لمناقشة تدني مستوى التلاميذ في القراءة والكتابة في الصفوف الاولى من التعليم الاساسي.

الملاح نيوز/خنفر-خاص:

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم اقام مكتب التربية والتعليم خنفر امسية تربوية لمناقشة تدني مستوى التلاميذ في القراءة والكتابة لصفوف الاولى من التعليم الاساسي بحضور مدير مكتب التربية خنفر الاستاذ/ محمود سبعة والدكتور محمود علي عاطف استاذ في جامعة ابين كلية التربية زنجبار اعضاء فريق التوجيه بمكتب التربية خنفر ورؤساء اقسام في المكتب وعدد كبير من مدراء مدارس خنفر وعدد من اولاياء امور الطلاب في المدارس وشخصيات اجتماعية وتربوية من ابناء خنفر .

في بدء الامسية التي افتتحها الاستاذ/ محمود سبعة بكلمة رحب فيها بجميع الحاضرين متمنيا لهم صوما مبارك وذنبا مغفور باذن الله.
ثم تطرق الى موضوع الامسية وكيفية الاسهام المجتمعي والتربوي من اجل الخروج من هذة المسئلة التي تشكل اكبر تحدي امام النهوض في العملية التعليمية بخنفر وابين عامة.
حيث اكد في حديثه ان المكتب يعد خطة وبرنامج من شانه ان ينهض بالعملية التعليمية بمشاركة من المجتمع .

كما اعرب عن سعادته لهذا الحضور الطيب من الشخصيات التربوية والمجتمعية التي تحمل هم التعليم وتحسين مخرجاته ولن يكون هذا الامر الا بتظافر، الجهود والعمل معا حتى يعود لتربية والتعليم في خنفر مكانتها التاريخية العظيمة التي كانت

وبعد ذلك ترك الامر للجنة المنظمة للامسية لطرح النقاش التي قدمها كلا من الاستاذ/ عبدالهادي باسلهف رئيس قسم التوجيه الفني بمكتب التربية خنفر والاستاذ / سالم سعيد رئيس فريق التوجيه بالمكتب والاستاذ / سالم شيخ رئيس قسم التدريب والتاهيل والذي استعرضوا فيها العديد من القضايا والهموم تعيق النهوض بتعليم في خنفر ومنها واهمها ضعف مستوى القراءة. الكتابة في الصفوف الاولى لتعليم الاساسي.

ومن ثم تم فتح باب النقاش والاستماع لمداخلات الحاضرين الذين تكلموا في العديد من الاسباب التي ادت الى تدني مستوى التعليم وخاصة القراءة والكتابة في مدارس المديرية وقد اثريت الامسية بعديد من المداخلات التي كانت جميعها تصب في موضوع الامسية.

وقد لاقت هذة الخطوة ترحيب كبير من قبل الحاضرين حيث اكدوا انها خطوة صحيحة في مسار تحسين مخرجات التعليم في مدارس المديرية وتحسين التعليم في المديرية في هذة المرحلة.

// امين حسين

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق