وفد من مكتب الامم المتحدة يزور مديريات ردفان.

الملاح نيوز/علي حسن/ردفان:

قام وفد من مكتب الامم المتحدة صباح يوم الاربعاء 23/5/2018م. بزيارة إلى مديريات ردفان الاربع وتكون وفد الامم المتحدة من كلا من هديل الاصبحي وابراهيم الرزاحي ومنير الشعبي.

حيث كانت الزيارة اولا إلى مديرية الملاح التقى من خلالها الوفد برئيس السلطة المحلية الاخ انيس محمد ناصر ونائبه فيصل دعبش. وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية ‘

 ثم اتجه الوفد إلى مديرية الحبيلين وكان في استقبالة الاخ عميران ناصر مدير عام المديرية ومدير الامن العقيد جلال العيسائي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية وفي اللقائين وضح اعضاء الوفد ان زيارتهم تأتي للاطلاع على الاوضاع الأمنية والخدماتية في ردفان واستشراق افاق تعاون أفضل بين الامم المتحدة ومديريات ردفان وكذا لمعرفة دور المنظمات العاملة في الميدان والتابعة للامم المتحدة ومعرفة مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وفي اللقائين قدما مدراء المديريتين شروحات مفصلة عن الاوضاع الأمنية المستقرة تماما في ردفان.
وكذا عن أوضاع الخدمات والتردي الحاصل في خدمات هامة كالمياه والكهرباء‘ وكذلك عن طبيعة عمل بعض المنظمات في ردفان.

من جانبه وفد الامم المتحدة شكر مدراء العموم وابدى اعجابه بالاستقرار الأمني‘ وخاصة تجربة ردفان في منع اطلاق الاعيرة النارية ‘ وتمنى الوفد ان تنقل هذه التجربة وتعمم لتشمل كل محافظات الجنوب.

وأكد اعضاء الوفد بانهم سينقلون نتيجة هذه اللقاءات للجهات صاحبة القرار في الامم المتحدة.
من جانبه منسق الوفد وعضو المجلس الانتقالي في م. لحج الأستاذ عزيز سالم أكد ان هذه الزيارة هي فاتحة خير لكل عقبها زيارات لهيئات عاملة في الامم المتحدة لرسم برامج وخطط عمل لطبيعة الدعم الذي ستقدمة الامم المتحدة لهذه المناطق والتي صنفتها الأكثر امنا˝.
 كما اتجه الوفد فيما بعد لمديرية حبيل الجبر لاستكمال زيارته.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق