مهرجان خطابي وفني وعرض عسكري في منصة الشهداء بردفان بمناسبة مرور عام على اعلان المجلس الانتقالي .”العميد منير اليافعي” دولة الجنوب قادمة لا محالة منها. 

الملاح نيوز /ردفان /خاص:

اقيم صباح اليوم الاحد المهرجان الخطابي الفني والعسكري بمنصة الشهداء بردفان بمناسبة مرور عام عل اعلان المجلس الانتقالي وفي الحفل الذي شهدتة منصه الشهداء بردفان.

القئ العميد منير اليافعي. ابو اليمامة قائد اللواء الاول دعم واسناد كلمة قال فيها اننا اليوم.نحتفل بمناسبة مرور عام عل اعلان. المجلس الانتقالي  الحامل لقضية شعب الجنوب بتفويض الشعب عبر عدد من المليونيات انني اليوم لازلت اتذكر هذا المكان التاريخي  الذي يعتبر المحطة الاولى لانطلاق ثورة الجنوب السلمية من هناء من على هذا المنصة الذي اعتبرها انطلاقتي الاولى للثورة الجنوبية  نعم لقد استتطاع المجلس الانتقالي وقيادتة برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي. تحقيق العديد من الانتصارات والنجاحات. لشعب الجنوب وايصال قصيتنا الى المحافل الخارجية والدولية والاقليمية. واحدها مناسبة اليوم. ان نبارك كل الخطوات. والحوارات مع القيادات الجنوبية في الخارج. للوصول الى. اتفاق يقضي. الى. توحيد. الهدف. المتمثل في التحرير والاستقلال.

واكد لكم ان دولة الجنوب قادمة لا محالة منها كما لا يفوتنا. من توجية كلمة الشكر. للتحالف العربي. ممثلة في المملكة العربية السعودية والدور المتميز.  لدولة الامارات العربية المتحدة  في مواقفها مع شعبنا.

كما القى العقيد فيصل احمد عمرالردفاني  رئيس المجلس الانتقالي بردفان كلمة ترحيبة رحب بها بلحاضرين جميعا.  واكد ان قيادة المجلس. الانتقالي بمحافظة لحج. وهيا تختتم احتفالتها.  بمرور عام عل اعلان المجلس الانتقالي.  سوف يتم الاعلان والتتويج. عن اعلان القيادة المحلية بردفان يومنا هذا.

كما القت الاستاذة انتصار خميس عضو الجمعية الوطنية كلمة الهبت مشاعر الحاضرين. تناولت محطات النضالية للثورة السلمية.  وكذا. الانتصارا التي حققها المجلس الانتقالي. وقيادتة.

وفي الحفل. الذي شهد عرض عسكري رمزي. لاحدى سريا المقاومة الجنوبية.  مع الفرقة النحاسية  عددا من اللوحات الاستعراضية.  كما قدم  شاعر الثورة احمد.زين بن شجاع قصدة نالت استحسان الحاضرين.    وشهد الحفل عددا من الاغاني والرقصات الفنية اللحجية.

حضر الحفل. الد كتور فضل هماش ريس المجلس الانتقالي بلحج. واعضاء الجمعية العمومية.   للمجلس الانتقالي. واعضاء المجالس الانتقالية. في المديريات.  وعددا من الحاضرين.

//فهد محسن:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق