الوحدة الصحية في قرية البيطرة تصنع المستحيل لـ إنقاذ الناس.

 

الملاح نيوز/اسامة العمودي/لحج:

وفي تصريح خاص لمدير الوحدة الصحية في منطقة البيطرة في قرية الفيوش تبن محافظة لحج الدكتور معمر قال فية لقد تم افتتاح الوحدة الصحية يوم الخميس بتاريخ 1-4-2018 بحضور سيادة اللواء احمد التركي محافظ المحافظة

واكمل الدكتور معمر المدير العام للوحدة الصحية قائلآ بانة الوحدة الصحية تقدم الخدمات الطبية لي اكثر من 500 اسرة في قرية البيطرة وفي الاضافة لي اكثر من 600 اسرة نازحة اتو من القرى القريبة التي تشهد مواجهات بين المليشيات الانقلابية والجيش الوطني .

واردف الدكتور معمر حديثة بانة للوحدة العديد من الادوية التي قدمتها مكتب الصحة في المحافظة ممثلة بدكتور طرزان مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية تبن ، كما يسعني ان اشكر سيادة اللواء احمد التركي لتبرعة بمبلاغ وقدرة 300 مائة الف ريال يمني لشراء ماطور لتزويد الوحدة الصحية بطاقة الكهربائية .

وختتم الدكتور معمر حديثة قائلآ اتمنى من الجهات المعنية والمنضمات الدولية بان تساهم في توسيع وتطوير الوحدة الصحية في قرية البيطرة نضرآ لكثرة الوافدين اليها من السكان وخصوصآ الاسر النازحة والتي يفوق عددة 600 اسرة ، لانة البيطرة تحتوي على غرفة واحد ولا يوجد فيها مختبر وهدا ما نتمناة من المنضمات بان تساعدنا فية

كما انة لايوجد لدينا قسم خاص لتطعيم الاطفال ولهذا نطالب السلطة المحلية والمنضمات الدولية بان تقوم في ادا واجبها امام الناس المحتاجين والنازحين.

وقال الاستاد خالد عبدوة يحيئ رئيس المجلس الاهلي في قرية البيطرة ومندوب النازحين في قرية البيطرة بانة بناء الوحدة الصحية في قرية البيطرة حلم كل ابناء تلك القرية والذي بفضل الله وبفضل الرجال المخلصين تم بناء هادة الوحدة الصحية المكونة من غرفة واحدة فقط  من قبل الصندوق الاجتماعي لتنمية وبعدها تم الجلوس مع منظمة الاغاثة الاسلامية ممثلة في الاستاد احمد الواحدي مدير المنظمة وقامو ببناء حمامات للوحدة الصحية.

وشكر شيخ قرية البيطرة الشيخ عبدالله يحيى سالم سيادة اللواء احمد عبدالله التركي محافظ المحافظة على نزولة الميداني للوحدة الصحية في قرية البيطرة وما قدمة لها.

وفي السياق ذاتة شكى نازحو قرية البيطرة من نقص حاد في المواد الغذائية والمياة الصالحة لشرب ، حيث قالو بانة لم يتم زيارتهم من قبل المنضمات الاغاثية منذ فترة طويلة لتلمس احتياجاتهم املين بان تقوم المنضمات الدولية بواجبها اتجاههم والنزول اليهم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق