مدير صحة ساحل حضرموت يدشن أعمال الندوة العلمية في تخصص النساء والتوليد بحضور نخبة من أخصائي النساء والولادة في المحافظة.

الملاح نيوز/المكلا /خاص:

برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم و محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني

دشن صباح اليوم بالمكلا الدكتور سعيد الجريري المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت أعمال الندوة العلمية الأولى في تخصص النساء والولادة وبحضور نخبة من أخصائي النساء والتوليد من عموم محافظة حضرموت.

وفي حفل التدشين أكد المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري على أهمية الندوة كونها الندوة الأولى التي تنعقد في محافظة حضرموت في مجال النساء والتوليد، متطرقاً إلى وصف اهتمامات مكتب الصحة بالمحافظة في تقديم العناية للأم ووليدها من خلال العديد من البرامج والمناشط التي ينفذها المكتب ممثلا بخدمات الصحة الانجابية والرعاية الصحية الأولية، كما عرج الدكتور الحريري في كلمته على احصائيات الولادات في مستشفيات المحافظة حيث بلغت حوالي 12132حالة ولادة نتج عنها 12241مولود، كما استقبلت مراكز الصحة الانجابية البالغ عددها 82موقعا استقبلت 14332حامل قدمت لهن الاستشارات اللازمة خلال العام 2017م.

وأشاد الدكتور الجريري بالجهود والإسهامات التي بذلت لإقامة هذه الندوة العلمية والتي تعد حدثا نوعيا في المحافظة من قبل استشاري النساء والتوليد بالمحافظة الأستاذ الدكتور ماهر السقاف والأستاذ الدكتور عامر بلعفير والأستاذ الدكتور أحلام بن بريك وكذا جهود اللجنة المنظمة وكذلك الجهات الدعمة لإقامة هذه الحدث العلمي النوعي المتمثلة في كلية الطب والعلوم الصحية ومنظمة حضرموت الصحية وكذا الشركات الراعية (الشركة الدوائية وشركة رفا فارما والشركة العالمية لصناعة الأدوية).

كما اختتم الدكتور الجريري كلمته بإشادته بأخصائي النساء والتوليد في المحافظة على جهودهم المبذولة في تقديم الخدمات الصحية للأم ووليدها في مستشفيات المحافظة ومراكزها الصحية، داعياً إياهم إلى العمل في إطار الفريق الواحد لتقديم الخدمة الصحية للأم وجنينها من أجل خفض معدل الوفيات والعناية بالأم ووليدها، وبذل المزيد من الرعاية والاهتمام في تقديم الخدمات للمواطنين.

كما تطرق كلا من الأستاذ الدكتور ماهر السقاف استشاري النساء والتوليد والدكتور مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية إلى أهمية التعليم المستمر في تطوير المعلومات وضرورة إقامة مثل هذه الندوات التي تسهم في إظهار الجديد والنوعي في علم النساء والتوليد.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تستمر لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم السبت ويشارك في أخصائي النساء والتوليد من مختلف محافظة حضرموت ( الساحل والوادي والصحراء).

حضر حفل التدشين كلا من الأستاذ عوض يسلم باحنحن نائي المدير العام لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة والأستاذ الدكتور أحمد محمد السقاف والدكتور سالم غانم وأخصائي النساء والتوليد والدكتورة منال بن سلم مدير الخدمات العلاجية بمكتب الصحة والدكتورة بسمة باضاوي مدير التنمية البشرية بمكتب الصحة.

//علي باجوه
تصوير / فيصل باحكم:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق