مدير عام مكتب الصحة بمحافظة المهرة يتفقد الخدمات الصحية في مديرية حـوف.

 

الملاح نيوز /المهـرة / عماد باحميش :

أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/ عوض مبارك باحميش  الى أن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ستتبنى مستشفى حوف كاملاً جاء ذلك خلال تفقدة للخدمات الصحية والعلاجية بمديرية حوف ضمن الزيارات التفقدية التي يقوم بها المدير العام الى مديريات المحافظة .

 

حيث التقى بمدير مستشفى حوف الدكتور/ سعيد أحمد كدة وناقش معه عدداً من أحتياجات الوحدات الصحية بالفتك ودمقوت وحوف مشيراً الى ضرورة تفعيل الوحدات الصحية بمديرية حوف والنظر الى أحتياجاتها بعين الأعتبار مؤكداً على ترميمها  وأدخال خط الكهرباء وتوصيل خدمة المياة خلال شهر مارس على نفقة مكتب الصحة بالمحافظة .

 

وأكد المدير العام على متابعة ما ورد  في البرنامج الاستثماري لتاثيث أقسام الترقيد والعمليات وصيانة الأجهزة العاطلة بما فيها الاشاعة وكرسي الاسنان مشيراً الى أن المكتب سيساهم بحد كبير في معالجة هذه الأصلاحات .

 

وشدد باحميش على الأنظباط الوظيفي ومنع الصيدليات الخاصة دأخل المستشفى والوحدات الصحية حسب توجيهات محافظ محافظة المهرة الشيخ/ راجح سعيد باكريت موجهاً مدير مكتب الصحة بمديرية حوف إعادة ترتيب وضع الممرضين في الوحدات الصحية والنوبات المسائية في المستشفى ومحاسبة الغير ملتزمين في العمل .

 

ومن جانبة تفقد قسم الولادة في المستشفى وأستمع من القابلات أبرز الصعوبات والأحتياجات في القسم حيث طالبن المدير العام أن يتبني دورة تدريبية في الحضانة كونة القسم يحتاج الى كادر مؤهل في هذا الأختصاص .

 

وأشار الأستاذ/ عوض مبارك  الى أهمية تأهيل وتأثيث قسم الولادة وأدراجة بكل ما يحتاجة من تكييف وأجهزة ومعدات مؤكداً على ضرورة توفير أخصائية نساء ولادة أسوة بالمديريات الأخرى و أخلاء وترميم سكن الأطباء والعاملين ومتابعة الجهات المعنية بهذه الشان .

 

رافق المدير العام خلال هذه الزيارة الدكتور/ مبارك مزيون نائب المدير لشؤون الرعاية الصحية والأستاذ/ محمد غالب للشؤون الصيدلانية والأستاذ/ علي عبداللاه مسؤل المستودع الطبي والتموين.

التعليقات متوقفه