مستشار رئيس الجمهورية المفلحي يلتقي ممثل الرئيس الروسي في موسكو.

الملاح نيوز/وسكو / خاص:

التقى مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي، اليوم، ممثل الرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بجدانوف، في مبنى وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو.

 

وناقش لقاء المفلحي وبجدانوف، جملة من القضايا المتصلة بالأوضاع الراهنة في اليمن على مختلف الأصعدة والمستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

 

وفي اللقاء أكد مستشار رئيس الجمهورية “المفلحي”  على ضرورة وقوف ومساندة الجميع  لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، لمواصلة معركة الدفاع عن الشرعية والوطن واستعادة الدولة ومؤسساتها من الانقلابيين الحوثيين، وأشاد بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الصديقين.

 

وأعرب المفلحي، عن شكره لاستمرار الأدوار والمواقف الروسية المساندة للشرعية والداعمة لإحلال السلام وإنهاء الحرب التي خلفت الكثير من الكوارث والمعاناة، وذلك وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث وتقديـم المساعدات الإنسانية للشعـب اليمـني، كما عبر عن أمله بمشاركة روسية فاعلة في احلال السلام وإعادة إلاعمار .

 

ومن جانبه أكد المسؤول الروسي، حرص بلاده على حل النزاع المسلح الجاري في اليمن عبر الوسائل السلمية والحوار الجاد بمشاركة كافة القوى السياسية الرئيسية في البلد.

التعليقات متوقفه